Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

وفيات المشاهير وفيات المشاهير

1828 ويليام هايد والاستون، عالم كيمياء إنجليزي اشتهر باكتشاف اثنين من العناصر الكيميائية وابتكار طريقة لمعالجة البلاتنيوم الخام، ولد عام 1766 في رايست ديريهام، نورفولك وفي عام 1793 حصل على درجة الدكتوراه في الطب من جامعة كمبريدج. وأثناء دراساته هناك بدأ اهتمامه بعلم الكيمياء والفيزياء وعلم المعادن وعلم الأحجار الكريمة. في عام 1800 ترك الطب وركز اهتمامه على مواصلة دراسة هذه الاهتمامات.
1880جورج إليوت، وهو الاسم المستعار لمارى آن إيفانز، وهي روائية إنجليزية، ولدت في إحدى القرى بالقرب من نيونيون في يوركشاير، كتبت عن الحياة في المدن الريفية في العديد من روايتها. استخدمت اسماً مستعاراً لرجل لتؤخذ أعمالها بعين الاعتبار. كانت الروائيات تقوم بنشر أعمالها آنذاك تحت اسمائها الحقيقة لكنها اردات تأكيد انها لا تبدو ككاتبة للأعمال الرومانسية.
1939 مارييني، مغنية كلاسيكسة لأغاني البلوز، وهي الأولى من نوعها، وأحد أول أفراد جيل أغاني البلوز الذين يتم تسجيل أعمالهم. قامت بالكثير لتطوير وزيادة شعبية أسلوب أغاني البلوز في الغناء، وكان لها تأثير كبير على مغنيات البلوز الشابات مثل بيسى سميث. ولدت عام 1886 في كولومبوس بولاية جورجيا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved