Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مدار الشمال مدار الشمال
يا جماعة.. يا جماعة !!
خالد فهيد العفنان

ما هذا الصخب؟ اقتراحات، مطالبات، اتهامات، تنظير، صار كل يغني على ليلاه.
هذا يستميت بالهجوم وذاك يستميت بالدفاع، البعض وجدها فرصة للنيل من الآخرين وتصفية حساباته معهم. البعض جاء بكلام حق وهو يريد به باطلاً.
البعض شعللها فقط والبعض تسلح بمصطلح الوطنية وأصبح يلوكه ويقذف به يمنة ويسرة وجعل منه مبرراً للتطاول والمزايدة، مستنداته شوارد من هنا أو من هناك، والنتيجة لا شيء ثورة لا تلبث ان تهدأ مع أول مباراة محلية، فهموم الأندية عندنا تطفي وتغطي على هموم الوطن. وعاشت العقلانية.
نحن أسياد آسيا
هل نحن بحاجة إلى ان يذكرنا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد حينما قال: (لقد حققنا ما لم يحققه أي اتحاد آسيوي) وهي حقيقة وليست مجازاً فنحن أبطال آسيا ثلاث مرات والوصيف مرتان وتأهلنا لكأس العالم ثلاث مرات، نعم ثلاث مرات ومتتالية أيضاً أما بطولة كأس الخليج العربي فقد حققناها ثلاث مرات ونحن أبطالها في النسختين الأخيرتين ناهيك عن بطولة العرب. إذن لا ضير إن تعثرنا أحياناً لأن تعثرنا غالباً ما يكون بشكل مفاجئ ودراماتيكي.
سليطي.. سلط الله عليك
هذا السليطي عرفناه في كأس الخليج الخامسة عشرة التي أقيمت بالرياض حينما تحطمت مجاديفه أمام المنتخب السعودي الذي حقق البطولة ولم يترك له سوى المرارة والحسرة التي أفقدته صوابه ليقذف البطولة بتهمة من نسج خياله القاصر.
وجاء في بطولة الخليج السابعة عشرة ؟؟؟؟؟ متسلحاً ومتعنتراً بما سماه الساحر الأبيض (المدرب الفرنسي تروسيه) ظناً منه أنه سيحقق البطولة ويكتسحها لكن المنتخب السعودي قطع عليه آماله وأحلامه وحقق البطولة ورسب السليطي في الامتحان الثاني وتوجه إلى جمهور الرياضة في قطر بوهم التأهل لكأس العالم 2006م فقبلوا ذلك ومنحوه الفرصة لكنه رسب أيما رسوب وخرج من التصفيات التمهيدية الأولية بشكل جعل المسؤولين عن رياضة قطر يبعدونه فلم يخرج من هذه التجارب بأي شيء سوى الحقد على الرياضة السعودية والاحساس بالنقص أمامها لهذا خرج علينا بهذه السلطة من التخبيصات ونفث الأحقاد والشماتة، ممن لم يشمتوا به حينما فشل ورسب في الكويت أو حينما أخفق ايما إخفاق في تصفيات كأس العالم.
فله نقول هيهات هيهات فنحن نخفق ونكبو مرة لكن نبدع ونتألق مرات ومرات. ولنكتفي بقول سلطان الرياضة السعودية إنه لا يمكن التحاور أو التفاهم مع من لديه مركب نقص.
بالمليان
- الاخوة طلال آل الشيخ - حمود السلوة - سعد المهدي مبروك الثقة وأنتم جديرون بها وأهل لها.
- تجديد الثقة في المدرب كالديرون هو عين الصواب والحكمة.
- إيقاف نور قرار صائب وعادل وهو غير جائر.
- خروج ناصر الجوهر وإيضاحاته أكدت أنه أهل لما أنيط به سابقاً وحالياً ولاحقاً.
- سطحي جداً وساذج من تساءل عمن أعد تشكيلة المنتخب وجعل من قول ناصر الجوهر وكالديرون أنهما لم يضعا التشكيلة قضية تستحق التساؤل وكأنها أحد عوامل إخفاق المنتخب.
- يا منتخبنا يا محقق أملنا موعدنا ألمانيا مروراً بالكويت وكوريا كمحطات إبداع وتزود بالنقاط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved