Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

لقد سبقتكم بها نورة!! لقد سبقتكم بها نورة!!

اطلعت على ما خطته أنامل الزميل الكاتب حماد بن حامد السالمي في عدد الأحد 7-11-1424هـ بعنوان (أسر الشهداء.. وأسر الهالكين أيضاً).. وأشد على يمينه حيث تناول موضوع غاية في الأهمية وهو.. اسر الشهداء والمصير الذي يؤولون إليه بسبب اليد الباغية التي اختطفت آباءهم دون جريرة إلا أنهم يحمون الوطن بدمائهم ويضحون بحياتهم من أجل الأمن.
اشكر (حماد) على بادرته الطيبة التي أتمنى من جميع الكتاب الخوض في هذا الموضوع حتى يجد هيكلته ضمن أمور معترف بها ولها مصب!!
وأريد هنا أن اتطرق إلى لجنة رعاية اسر الشهداء بالقصيم التي اقترحتها رائدة العمل التطوعي صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود (حرم أمير منطقة القصيم) وتولت رئاستها بعضوية العديد من الاخوات المسؤولات ونساء المسؤولين.. وتختص هذه اللجنة برعاية أمور اسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتخفيف معاناتهم خاصة بعد فقد عائل الأسرة.. ولقد وافق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على تشكيل هذه اللجنة تحت مسمى (اللجنة النسائية لرعاية أسر الشهداء) وترأسها صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود وتقدم هذه اللجنة بنشاطها الحيوي كل الرعاية الصحية والاجتماعية والتثقيفية والبيئية لأسر الشهداء وتقوم بدعم من إمارة منطقة القصيم والأقسام المختصة بوزارة الداخلية بتسهيل معاملاتهم أمام الدوائر المختلفة.. كما تقوم بمتابعة أبناء الشهداء بمدارسهم وتقديم المساعدات العينية والمالية للأسر المحتاجة.. وبالرغم من قصر العمر الزمني لهذه اللجنة إلا أنها قدمت العديد من الأعمال الهادفة حيث أصبحت حلقة وصل بين متطلبات هؤلاء الأسر والأقسام المختصة بإمارة منطقة القصيم ولقد أوصى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بتسهيل جميع معاملاتهم والحرص على راحتهم.. كما قامت رئيسة اللجنة الأميرة نورة بنت محمد وعدد من العضوات بزيارة لمنازل الشهداء وتقديم العزاء لذويهم وعملت اللجنة بإلحاق أبناء الشهداء بالمدارس الأهلية ومتابعتهم في المدارس العامة وقدمت لهم اللجنة الحقائب المدرسية والمريول المدرسي للأسر المحتاجة فقط ولم يقف نشاط اللجنة عند هدف التعليم بل تجاوزه إلى ما هو أهم وهو صحة البدن حيث تم تحويل المرضى منهم للمستشفيات المتخصصة ومتابعتها خاصة أن بعض الأبناء يمرون في حالات نفسية من جراء ما حدث لآبائهم.. كما حرصت اللجنة على تقديم المعونة الغذائية للأسر المحتاجة وترميم منازلهم وتأثيثها وبث الوعي الصحي بينهم.. وتحرص اللجنة على مشاركة اسر الشهداء جميع مناسباتهم وحضورها معهم في ذلك.
تقف هذه اللجنة تحت مظلة جمعية الملك عبدالعزيز النسائية بالقصيم وتشرف على تنفيذ توجيهاتها الرئيسية وترفع التقارير كلما دعت الحاجة.. مثل هذه اللجنة التي ولدت تحت ظروف قاسية في زمن ملح تدل دلالة واضحة على حرص ولاة الأمر ومتابعتهم لكل صغيرة وكبيرة وأن الأمر لا يقف عند منعطف بل يتجاوزه ليقف على أمر بالغ الأهمية وهو أننا حكومةً وشعباً كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى.
شكراً للأميرة الإنسانة لفتتها الكريمة ورعايتها المعهودة ومواساتها الطيبة.

فوزية ناصر النعيم / عنيزة
عضو لجنة رعاية أسر الشهداء بالقصيم


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved