Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

اقتراح لـ( الجزيرة ): اقتراح لـ( الجزيرة ):
زاوية ل(خطب الجمعة) تحفيزاً وتشجيعاً للخطباء

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
فإن جريدة الجزيرة تعد من بين أهم الجرائد التي يهتم بها الناس في بلادنا وذلك لملامستها لاهتمامات الناس ومشاكلهم وقربها من همومهم.
وهناك سبب آخر جعل الناس يفضلونها على غيرها ألا وهو اهتمام الجريدة وحرصها الشديد على نشر المقالات ذات التوجه الإسلامي الرشيد وحظرها نشر المقالات التي تصادم العقيدة أو تثير حفيظة قطاع كبير من الناس.
ولا أريد التفصيل في هذه القضية لأنني أعلم أنكم تعرفون ذلك أكثر مني إلا أن الذي أريد أن أقوله إن جريدتكم لم يلحظ عليها أبداً نشر شيء من تلك الأمور التي أشرت اليها آنفاً، بل هي دوماً سباقة إلى ابتكار الزوايا المفيدة ونشر الموضوعات التي تحث على التمسك بالدين مثل تلك الصفحات التي يحررها الأخ مدير العلاقات العامة بالرئاسة العامة لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. فهي بحق مفيدة جداً.
ومثل تلك الزاوية المتعلقة بنشر أسماء المتوفين وأرقام الاتصال الهاتفي.. المتوفرة لأقاربهم ليتمكن المرء من تعزيتهم ومواساتهم ولهذه الأمور وغيرها فقد أحببت أن أطرح عليكم فكرة جيدة سيكون لها بإذن الله صدى طيب في نفوس قراء الجريدة.. وهذه الفكرة هي تخصيص زاوية بعنوان (أين تصلي الجمعة غداً) ويوضع في هذه الزاوية اسم الجامع واسم الخطيب وموضوع خطبته وموقع الجامع حي كذا.. شارع كذا.
ولتحقيق هذه الفكرة فإنه يمكن للجريدة أن تقوم بنشر اعلان إلى أئمة وخطباء الجوامع حول اعتزام الجريدة القيام بهذه الفكرة وحثهم على تزويد الجريدة على رقم فاكس معين أو رقم هاتفي معين لأحد المحررين لديكم ليمكن من خلاله إشعار محرر الزاوية بموضوع الخطبة لكل جامع واسم خطيبه وموقعه.. وتبدأ هذه الفكرة في المرحلة الأولى على مدينة الرياض .. ثم تتلوها لاحقاً بعض مدن المملكة الكبرى.
وسوف تكون النتائج طيبة بإذن الله لأنها سوف تريح الفرد من الذهاب إلى مسجد تكون خطبة الإمام غير ذات أهمية كبيرة وتجعله يذهب إلى جامع آخر تكون خطبته ذات معنى مؤثر مفيد.. كما أن ذلك سيجعل الأئمة يحرصون على كتابة الخطب ذات الفائدة والقريبة من هموم الناس ومشاكلهم.. وأرجو ان تكون جريدة الجزيرة سباقة إلى تبني هذه الفكرة.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فرج بن ضحوي العنزي


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved