Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

خطة شاملة لاختبارات المدارس الأهلية بمنطقة القصيم خطة شاملة لاختبارات المدارس الأهلية بمنطقة القصيم

* بريدة - سليمان العجلان:
أعدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم خطة لاختبارات المدارس الأهلية النهارية لهذا العام.. أوضح ذلك مدير التعليم الموازي الأستاذ محمد بن علي الحسون، وقال إن الخطة تضمنت تزويد المدارس الأهلية بأسئلة من إحدى المدارس الحكومية لبعض المواد مثل (الكيمياء - الفيزياء - الرياضيات - واللغة الانجليزية للصف الأول والثاني والثالث طبيعي)، (والفقه - والنحو - والبلاغة - واللغة الانجليزية للصف الثاني والثالث شرعي).
كما أسندت مهمة الإشراف على الاختبارات لمساعدة المدارس الأهلية في تنفيذ الخطة إلى إدارات وأقسام الإدارة العامة للتربية والتعليم وهي (إدارة التدريب التربوي والابتعاث - شؤون الطلاب - شؤون المعلمين للنشاط - التقويم الشامل - التطوير التربوي - الثقافة والمكتبات - تقنيات التعليم)، بحيث تتولى كل إدارة الإشراف على اختبارات مدرسة أهلية واحدة في الأسبوع الأول ثم تنتقل للإشراف على مدرسة أخرى في الأسبوع الثاني، على أن تعد كل إدارة تقاريرها عن المدارس التي أشرفت عليها متضمنة سير الاختبارات وانتظامها وعملية التصحيح والمراجعة ورصد النتيجة.
علماً بأن عملية التصحيح والمراجعة للمواد المختارة تتم عن طريق لجان مكونة من معلمي المدارس الأهلية حسب كل تخصص، ويشرف على تصحيح كل مادة مشرف تربوي، كما أن الخطة تشمل اختبارات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، والدور الثاني، والإعادة للطلاب المتغيبين بعذر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved