Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال رعايته مؤتمر طب الطوارئ.. المانع: خلال رعايته مؤتمر طب الطوارئ.. المانع:
فرض زي موحد لجميع موظفي وزارة الصحة خلال حج هذا العام

* الرياض - فارس القحطاني:
أكد معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع أنه تم التنسيق مع الشؤون الصحية بالحرس الوطني ولا توجد اي مشاكل في هذا المجال،وأردف معاليه أنه في هذا العام لا توجد أمراض منتشرة في العالم ولله الحمد لكن دائماً نحن على استعداد لأي أمراض تطرأ وخاصة مرض الالتهاب السحائي وهذا المرض الذي نخشاه قد تم اتخاذ اجراءات وقائية عديدة لأي مرض طارئ.
وأوضح معاليه أن الدول الإسلامية الأخرى بحاجة إلى المزيد من التوعية الإعلامية والكثير من الحجاج يأتون إلى الحج دون الدراية بأمراض الحج والمشاكل المصاحبة له.
وقال معاليه إن الاستعانة بالكوادر الطبية داخل المملكة قائم وفي العام القادم سوف نستعين بأكبر عدد ممكن من الكوادر الطبية داخل المملكة بحيث نستطيع الاستغناء عن الكوادر الخارجية وهذا العام سوف يحضر عدد من الكوادر الطبية من إندونيسيا وماليزيا والولايات المتحدة وأوروبا.
وفي الختام أكد معاليه أن جميع موظفي وزارة الصحة خلال حج هذا العام سوف يرتدون زياً موحداً.
جاء ذلك خلال رعاية معاليه لحفل افتتاح البرنامج الوطني لطب الطوارئ بالحج وذلك بحضور معالي الدكتور عبد الله الربيعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني ومعالي الدكتور عبد الرحمن السويلم رئيس الهلال الأحمر السعودي. وقد بدئ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى الدكتور خالد الجهني كلمة بهذه المناسبة ثم ألقى الجمعة كلمة بهذه المناسبة ثم ألقى معالي الدكتور الربيعة كلمة قال فيها:
نرى جانباً آخر من جوانب التعاون بين القطاعات الصحية حيث تبنت الشؤون الصحية بالحرس الوطني البرنامج الوطني لطب طوارئ الحج والذي يعنى بتطوير الكوادر الصحية التي تقدم خدمة لحجاج بيت الله الحرام وتم التركيز على الجوانب الهامة التي تواجه العاملين أثناء الحج مثل الخدمات الطارئة, العناية المركزة, الحروق, الكوارث, الإخلاء الطبي وغيرها من الجوانب الهامة للحج.
ثم ألقى راعي الحفل كلمة بهذه المناسبة جاء فيها: لقد دأبت وزارة الصحة على التخطيط المستمر والعمل المتواصل دون كلل أو ملل لتوفير كل ما من شأنه إنجاح الخدمات الصحية المقدمة في موسم الحج وبما يكفل تقديمها على أرقى المستويات ومن هذه الخدمات التي أولتها الوزارة جل اهتمامها وعنايتها طب الطوارئ فعملت على تطوير أقسام الطوارئ في كافة مستشفياتها ومرافقها الصحية المختلفة وتزويدها بكل ما تحتاج إليه من طاقات بشرية مؤهلة بالإضافة إلى أحدث الأجهزة والمعدات الطبية كما تم منذ عدة سنوات إنشاء إدارة لطب الطوارئ بالوزارة لتقوم بالأعمال والمهام المناطة بها في هذا الصدد مع إعطاء طوارئ موسم الحج أهمية خاصة.
ثم افتتح المانع المعرض المصاحب لورش العمل وقام بجولة حول المعرض واستمع الى شرح مفصل عن كل جهة مشاركة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved