Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الحواسي: ضغط الدم يسيطر على نسبة كبيرة من المواطنين بالمملكة الحواسي: ضغط الدم يسيطر على نسبة كبيرة من المواطنين بالمملكة

* الرياض - أحمد القرني:
تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع شهد وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي مساء أمس الأول انطلاقة فعاليات المجموعة السعودية لرعاية ضغط الدم بفندق الفور سيزر ببرج المملكة بالرياض بحضور فضيلة الشيخ صالح السدلان ووكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور خالد العيبان وعدد كبير من المسؤولين بوزارة الصحة، هذا وقد بدئ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى رئيس المجموعة الدكتور عثمان الفريح كلمة رحب فيها بالحضور وأوضح فيها أن الجموعة رأت أنه عليها المشاركة بنشر الوعي وزيادة العمل في محاربة إحدى المشكلات الصحية التي تصيب حوالي العشرين بالمائة من البالغين في البلاد المتقدمة طبياً كما في المملكة، إلا أنه للأسف ثلثا هذه النسبة لا تعلم بمرضها وإن علمت فإن ثلثيهم لا يتم علاجه بصورة مرضية.
مشكلة ارتفاع ضغط الدم وتفشي ظاهرة السمنة والسكري في المجتمع من المشكلات التي تزداد أهمية مع زيادة التقدم في نمط الحياة الحديث في جميع أنحاء العالم، ومن هنا رأت مجموعتنا أن هناك حاجة ماسة لتشكيل فريق عمل في المملكة.
ثم ألقى د. مجدي محسن المستشار الطبي لشركة فايزر كلمة بيّن فيها بأنه تشرق شمس على المجتمع الطبي السعودي وعلى كل المهتمين بهذا القاتل الصامت وهو ارتفاع ضغط الدم الذي يعاني منه أكثر من 20% من سكان العالم.
لقد تبنت شركة فايزر هذا البرنامج العلمي الطموح توافقاً مع القيم والأعراف التي تحكم العمل بالشركة من ضرورة ابتكار الجديد وروح فريق العمل والتركيز على الهدف المنشود ودعم العمل العلمي وخدمة المجتمع الذي تعمل به الشركة.
بعدها قام الدكتور الحواسي بتدشين موقع المجموعة على شبكة الإنترنت ثم شاهد الحضور عرضاً عن عمل المجموعة. بعدها ألقى كلمة رحب فيها بالحضور وبين بأن ضغط الدم يشكل نسبة عالية بين المواطنين في المملكة للكبار والصغار مشيراً إلى الاكتشاف المبكر لمثل هذه الأمراض والسيطرة عليها مبكراً تلافياً لأي مضاعفات قد تحدث للمريض. وعد الدكتور الحواسي أن مراكز الرعاية الصحية الأولية هي الخط الأول في تشخيص الحالات المرضية التي تعنى بمجموعة برامج وقائية منها ضغط الدم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved