Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

عميدة كلية دار الحكمة تفتتح أول معرض عن المملكة بين الأمس واليوم عميدة كلية دار الحكمة تفتتح أول معرض عن المملكة بين الأمس واليوم

* جدة - سامية العباسي - نانا السقا:
افتتحت عميدة كلية دار الحكمة للبنات الدكتورة ابتسام فكهاني أمس الثلاثاء أول معرض عن المملكة العربية السعودية بين الأمس واليوم والغد.
وتضمن المعرض الذي نظمته 45 طالبة من قسم التعليم العام بالكلية تحت إشراف الدكتورة شامان رحيم العديد من الأجنحة التي تحكي الماضي بكل تفاصيله وحكاياته ومورثاته وعاداته وتقاليده الى جانب الوجه المشرق والحضاري الذي تعيشه في الوقت الحاضر والمنجزات التنموية التي تحققت في كافة المجالات.
وأكدت وكيلة كلية دار الحكمة للشؤون الأكاديمية الدكتورة سوزان فكهاني ان المعرض يمثل مكانة هذه البلاد في العالم الاسلامي حيث تضم الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة أشرف بقاع الأرض اضافة الى دورها الاقليمي والعالمي الذي تضطلع به في المحافل الدولية والأممية.
وأشارت الى ان المعرض قدم صوراً ونماذج وعروضاً عن تلك الانجازات التي تقف شاهداً على ما شهدته المملكة من نمو وحضارة وتطور تعكس قدرة الانسان في هذه البلاد على التفاعل مع معطيات التنمية، وان المملكة لم تعد دولة نفطية فحسب وإنما تعدت الى مراحل التصنيع وبناء القدرات الذاتية مما جعلها دولة مصدرة بعد أن كانت دولة مستوردة. وأفادت الدكتورة سوزان فكهاني ان المعرض أبرز جهود الدولة في خدمة ضيوف الرحمن واقامة المشروعات التي تسهل عليهم أداء فريضة الحج وزيارة الأماكن المقدسة اضافة الى ما حققته في مجال التعليم حيث انتشرت المدارس والجامعات والكليات والمعاهد لتعليم الشباب والفتيات على مستوى عال من الكفاءة والمقدرة.
وأوضحت ان المعرض سلط الضوء على مسيرة تعليم الفتاة السعودية ومشاركتها في عملية البناء واختيارها لشغل مناصب في هيئات دولية الى جانب دورها في المساهمة في البناء الحضاري لهذه البلاد كما يضم أكثر من 15 جناحاً عن التراث والتقاليد والتعليم وتطور المرأة والمياه والصناعة والنقل والمواصلات والاتصالات والزراعة والمعادن والمدن الرئيسية مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وعسير والشرقية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved