Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

في مهرجان توزيع هدايا سموه في مهرجان توزيع هدايا سموه
وسائل الإعلام اليمنية تبرز هذه المكرمة
الأمير سلطان يهدي 230 كرسياً كهربائياً متحركاً وأطرافاً وأجهزة تعويضية للمعوقين اليمنيين

* صنعاء - عوض مانع القحطاني :
في بادرة إنسانية نبيلة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ، تبرع سموه الكريم بـ230 كرسيا متحركا وأطرافا صناعية وأجهزة تعويضية للمعوقين اليمنيين ، حيث أقيم مهرجان في العاصمة اليمنية لتوزيع هدايا سموه ، شارك في هذا المهرجان كبار المسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ورؤساء اتحادات المعوقين في محافظات الجهورية اليمنية .. وقد ألقى المشرف العام على حملة الأمير سلطان بن عبد العزيز للرعاية الاجتماعية والتثقيف الصحي د. محمد بن حمود الطريقي كلمة رحب فيها بالحضور وقال فيها : جئت إلى هذا البلد الشقيق حاملا معي هدية راعي الإنسانية صاحب القلب الكبير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز لأبنائه المعوقين ، حيث كلفني سموه الكريم بدراسة الحالات التي تحتاج الى مثل هذه الأجهزة التي تعين المعوقين على تنقلاتهم وتسهل عليهم تحركاتهم ، وبالفعل تمت دراسة هذه الحالات التي تتسلم هذا اليوم هدايا سموه ، موضحا أنه سوف يعقب ذلك العمل الإنساني وبناء على توجيهات سموه دراسة حالات أخرى سيتم الرفع عنها لسموه الكريم .. داعيا الله - عز وجل - أن يجعل ذلك العمل الإنساني في موازين حسنات سموه .
مواقف نبيلة ليست
بخافية على أحد
وعقب ذلك ألقى د. محمد ناصر حميد الأستاذ الجامعي بجامعة صنعاء رئيس الاتحاد الوطني للمعوقين بالجمهورية كلمة ، رحب فيها بهذه البادرة الإنسانية من سمو الأمير سلطان ، وقال : نحن نعرف جيدا المواقف النبيلة لسمو الأمير سلطان وهي ليست بخافية على أحد .. نحن نعرف ما تقوم به المملكة من جهود خيرة في العالم العربي والإسلامي وخاصة تجاه الأشقاء والجيران ، وهذه خطوة مباركة لن تنال المملكة منها إلا الخير والثواب من عند الله .. وأثنى د. حميد على هذه الهدية القيمة التي تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين عن حب سلطان لأبناء اليمن ، وأنني باسم المعوقين كافة أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لسموه على هذا العطاء وهذه اللفتة .
ليس بغريب على
سموه ذلك العمل
كما تحدث رئيس المؤسسة اليمنية للخدمات الإنسانية فريد اسكندر شعبان وقال : ان هذه الهدية التي ندشنها اليوم بحضور المسؤولين والمعوقين هي ليست بغريبة على سمو الأمير سلطان ، فهو دائما محبا للخير محبا للناس جميعا ، ونحن نقدر لسموه هذا العطاء السخي وهذه اللفتة .. ولن ننسى هذا العمل الجليل .. وعقب ذلك ألقيت العديد من الكلمات من قبل المعوقين ومن قبل المنظمات أثنوا فيها على هذه المكرمة التي تدل على عمق المحبة الصادقة وعلى حسن الجوار وعلى محبة سموه لفعل الخير .
يتحدثون ل(الجزيرة)
وقد تحدث للجزيرة كل من وكيلة وزارة العمل للشؤون الاجتماعية نور محمد باعباد وسعادة وكيل وزارة العمل للشؤون الاجتماعية والعمل محمد علي بامسلم وقالا : ان هذه المناسبة من أجمل المناسبات التي نرى فيها مثل هذه المبادرات وهذا العمل الجليل ، الذي ينم عن صدق المشاعر ومتانة العلاقة وخالص المحبة وأن ما يفعله سموه الكريم ليس بغريب على سموه ، فهو رائد في العمل الإنساني والعمل الخيري وأكدا نحن نعرف محبة سموه للشعب اليمني ولقيادته ، فهو صاحب مبادرات وإسهامات لن ننساها ، وخاصة هذه اللفتة الكريمة التي شمل بها سموه المعوقين في هذا البلد ، من خلال توزيع هذه الأجهزة على المعوقين مما سوف يسهم في تخفيف معاناتهم .
وامتدحوا التعاون القائم بين المملكة واليمن في شتى المجالات والعلاقات المتميزة وقالوا : نحن سعداء بذلك التوجه سواء على المستوى الرسمي أو الشخصي ، واننا نتطلع إلى المملكة وإلى دورها الرائد في خدمة المسلمين والمحتاجين .. داعين الله - عز وجل - أن يجعل ذلك العمل الإنساني في موازين حسنات سمو الأمير سلطان ، وأن يثيبه على هذه الأعمال وأن يسبغ عليه بالصحة والعافية .
المعوقون يتحدثون
كما تحدث عدد من المعوقين والمعوقات بعد أن تسلموا هدايا سموه الكريم فقالوا : سعادتنا كبيرة وفرحتنا غامرة باستلامنا كراسينا المتحركة ، واننا نقدر لسمو الأمير سلطان هذه المكرمة التي لن ننساها ، وليس له منا إلا الدعاء الصادق أن يحفظ الله سموه وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية .
الإعلام اليمني يغطي المهرجان
وقد أبرزت وسائل الإعلام اليمنية في وسائلها المختلفة ومن خلال نشرات الأخبار الرئيسة هدية سمو الأمير سلطان للمعوقين ، وقالت : ان هذه الهدية هي لفتة كريمة من سموه وتدل على حب سموه لفعل الخير ، كما أنها تقوي العلاقات بين البلدين الشقيقين ، ممتدحة التطور الذي تشهده المملكة واليمن في مجال العلاقات الأخوية وحسن الجوار .
التلفزيون السعودي يسجل انطباعات المعوقين
من جهة اخرى قام التلفزيون السعودي القناة الأولى بتسجيل مشاعر وانطباعات المعوقين والمعوقات الذين تسلموا هدايا سموه ، كما تحدث عدد من رواد العمل التربوي والاجتماعي عن مشاعرهم على ما تقوم به المملكة من جهود خيرة .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved