Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

في مخطط قرطبة ببريدة: في مخطط قرطبة ببريدة:
اقبال منقطع النظير يشير باكتمال البيع خلال أيام

* بريدة - عبد الرحمن التويجري:
شهد مزاد قرطبة العقاري ببريدة اقبالاً منقطع النظير في بدايته عصر أمس الاربعاء وتم بيع العديد من البلكات والقطع بأسعار مشجعة فيما كانت القطع الواقعة على طريق الدائري الشمالي ببريدة هي الأعلى سعراً.
ويعزو تجار العقار الاقبال المتزايد على المخطط وتسابق الناس إلى الشراء فيه ونسبة الحضور القياسية من المتسوقين والمستثمرين وأرباب العقار إلى موقع المخطط الاستراتيجي وطبوغرافيته الجيدة وتوافر كافة المميزات من انارة وسفلتة وتشجير وخلافه والخدمات من مواقع للمدارس والمصحات والمساجد التي تم تشييدها قبل بدء المزاد احدها جامع كبير.
ويقول متخصصون في العقار أن نسبة الاقبال لها ما يبررها فمؤسسة الخلف معروفة بالاتقان في جميع أعمالها العقارية وثقة الناس فيهم كبيرة.. وهذا الاقبال مرده لثقة الناس في الخلف كمؤسسة فضلاً عن مميزات المخطط وخدماته وموقعه الرائع.
وقد قامت مؤسسة (صوت المزادات) برئاسة الأستاذ خالد بن احمد السماعيل بالحراج على المخطط أمس الثلاثاء وتم تقديم كامل الخدمات والضيافة للحضور والمستفيدين.
وفي نهاية المزاد صرح ل(الجزيرة) مدير عام المخلف للاستثمارات العقارية الشيخ صالح بن سليمان المخلف قائلاً: البداية والحمد لله كانت هي المتوقعة ولكن وردنا كثير من الناس يطلبون بلكات اكثر فالحمد لله تم تصفية كثير من البلكات خلال فترة العصر فقط وهو يعتبر أول يوم ومعروف أن أول يوم يبدأ متأخرا حتى يجتمع الناس ويحضروا وكل يأخذ مكانه ومع ذلك تم بيع كمية لا بأس بها من البلكات.. وعن الأسعار قال المخلف: أما بالنسبة للأسعار فكانت متوقعة وكانت هي المرجوة وأخذت الامتار سعراً لا بأس بها لاننا نطمح أن يربح المساهم والمشتري ولأن المشتري يعنينا ونعلم أن البيعة كما في المثل.. (ان السلعة لا تباع بيعتين وانما تباع بيعة واحدة) فاذا بيعت بسعر عال لا شك أنها ستنزل بعد المزاد ثم تأخذ في الصعود بعد فترة طويلة ولكن الحمد لله الآن البيع كان ممتازا مع هذا الحضور الكبير.
وأشار المدير العام في تصريحه أن هناك نسبة تردد وهي المعتادة دائماً من المستثمرين وهو تردد اليوم الأول لأن الناس خلال السنوات الأخيرة تعودوا ان يشتروا من أصحاب التجار ورؤوس الأموال فيما بعد المزاد ونحن نحاول كسر هذا الحاجز وأن يتم البيع من المزاد مباشرة.
واختتم المخلف رؤيته لانطلاقة المزاد والاقبال الكبير قائلاً: الحمد لله الاقبال كان جداً كبيراً وأتوقع أنه خلال الايام المقبلة سوف يزداد الضعف بسبب الحضور الكثيف الذي شهده مزاد اليوم (أمس الثلاثاء) وشكر جميع الحضور من المساهمين وتجار العقار والمستثمرين من كافة المملكة الذين وفدوا لهذا المزاد.
كما تحدث ل(الجزيرة) الشيخ محمد بن سليمان المحيسن رئيس مجلس إدارة مجموعة المحيسن للتنمية والاستثمار قائلاً:
الحقيقة من فضل الله سبحانه وتعالى أن هذا الحراج وغيره من الحراجات التي شاركنا فيها وحضرناها سواء في مدينة بريدة أو منطقة القصيم عامة والمنطقة الغربية بحكم تواجدي هناك الحقيقة تنبىء عن اقبال شديد وغير طبيعي من الناس على المخططات بشكل خاص سواء كانت المخططات السكنية أو الاستثمارية وهذا شيء ملاحظ وملموس لان فيها عددا من الموجودات التي يتمناها الكثير من الناس.
وعن مدى استفادته من المزاد اليوم قال الشيخ المحيسن في الحقيقة انا مساهم في هذا المخطط لكن بنسبة بسيطة جداً لا تذكر ولكن الفائدة لا شك انها مرجوة وهي موجودة بإذن الله تعالى سواء من المساهمة كأرباح أو من شرائنا ان شاء الله فنحن نتوقع خيراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved