Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الشيخ المخلف: طرح مخطط قرطبة النموذجي بمدينة بريدة للمزاد الكبير الشيخ المخلف: طرح مخطط قرطبة النموذجي بمدينة بريدة للمزاد الكبير

* بريدة- مكتب الجزيرة:
تعيش مدينة بريدة هذه الأيام المزاد الكبير على مخطط قرطبة النموذجي، حيث إن هذا المخطط يعتبر نتاج فكرة المكان المناسب لأبناء المنطقة في السكن المستقبلي المريح والمتكامل، وتم اختيار هذا الموقع لتتبلور الفكرة إلى واقع وملموس على تراب قرطبة.
صرح بذلك الشيخ صالح المخلف الذي أفاد بأنه ما تم هذا الواقع لهذا المخطط النموذجي إلا بعد رسم خطة متكاملة لتنفيذ وتطوير هذا المخطط وبهمة عالية وجهود مخلصة وبتشجيع ومشاركة من الجهات المعنية بمثل هذه المشاريع وعلى رأسهم المديرية العامة للشؤون البلدية والقروية بالقصيم وبلدية مدينة بريدة ممثلة بسعادة المهندس أحمد بن صالح السلطان، وكذلك فرع وزارة المياه والكهرباء بالقصيم التي قامت مشكورة بتقديم الخدمات لهذا المخطط النموذجي.. وهذا ليس بكثير من أولئك الأوفياء لهذا البلد المعطاء.
وقال الشيخ المخلف: لقد تم تنفيذ كامل البنية التحتية الأساسية لهذا المخطط ومايحتاجه المواطن من توفر كافة الخدمات لسنوات عديدة فتم تنفيذ شبكة مياه متكاملة وربطها بالشبكة العامة وكذلك تنفيذ شبكة الضغط العالي للكهرباء حيث أخذ توزيعها على كامل المخطط إضافة إلى ذلك تمت سفلتة شوارع المخطط بكامل عرضها ورصفها حسب أرقى المواصفات، فيما تمت إنارة كافة الشوارع وفقاً للمواصفات المعتمدة من وزارة البلديات.
والعمل جارٍ بالتعاون مع بلدية بريدة على استكمال تنفيذ طريق المعارض الهيكلي الممتد من طريق الملك عبدالعزيز غرباً وطريق الأمير عبدالله شرقاً وذلك بربطه مع طريق الملك عبدالعزيز غرباً وزيادة عرضه، إضافة إلى إنارة كامل الشارع نظراً لازدياد الضغط والحاجة إلى هذا الطريق الحيوي والمهم.
هذا وقد تم تنفيذ الشبكة الهاتفية داخل المخطط حسب المواصفات المتقدمة والمقدمة من شركة الاتصالات السعودية.
مضيفاً الشيخ المخلف قائلاً: وفي سابقة من نوعها على المخططات تم تشييد جامع كبير داخل المخطط بكامل خدماته وهو مكون من دورين، إضافة إلى مسجدين شرقي المخطط وغربيه، والزائر لهذا المخطط يرتمي إلى فكرة أن هذا المخطط قد تم بيعه منذ زمن وذلك بمشاهدة المجمعات السكنية الخاصة المنفذة فيه، حيث تم استثناء بعض البلكات عند طرح المخطط للمساهمة قبل أشهر مما أتاح الفرصة لإنشاء تلك المجمعات قبل فتح المزاد.
واختتم الشيخ صالح المخلف حديثه: إنه سيتحقق بإذن الله قريباً تنفيذ خدمات تجارية ومدارس للبنين والبنات ودار نسائية ومستوصف.. وتم توفير المياه في مواقع متفرقة من هذا المخطط خدمة سريعة لاحتياجات العمران داخل المخطط.
وفي الجعبة الكثير من الأفكار والأطروحات، والآمال كبيرة لأجل خدمة بلادنا والمساهمة في رقيه وتقدمه وازدهاره. ختاماً لا ننسى من شاركنا بأفكاره أو مقترحاته وعلى رأسهم الشركة الرائدة شركة إكساب العقارية ممثلة برئيس مجلس إدارتها الشيخ أحمد بن عبدالله العوده.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved