Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

سلطان بن سلمان والعثيم يوقِّعان اتفاقية الانضمام لجمعية مؤسسي مركز أبحاث الإعاقة سلطان بن سلمان والعثيم يوقِّعان اتفاقية الانضمام لجمعية مؤسسي مركز أبحاث الإعاقة

* الرياض - الجزيرة:
أبرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة اتفاقية مع الأستاذ عبد الله العثيم الرئيس التنفيذي لشركة العثيم التجارية للانضمام لجمعية مؤسسي مركز أبحاث الإعاقة.
وتنص الاتفاقية على تقديم العثيم مبلغ 500 ألف ريال سنوياً لمدة عشر سنوات، وهي قيمة عضوية جمعية مؤسسي مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة البالغة خمسة ملايين ريال.
من جهته ثمن الأمير سلطان بن سلمان انضمام العثيم لعضوية جمعية المؤسسين، مشيداً بجهوده الخيرة في المجالات كافة، ومبادرات شركة العثيم التجارية في دعم الأعمال الإنسانية. وأكد أن انضمام العثيم لجمعية المؤسسين يعتبر إضافة جديدة للمركز؛ لما عُرف عنه من علاقات واسعة مع مختلف المراكز الإنسانية والعلمية على مستوى العالم.
على الصعيد ذاته اعتبر الأستاذ عبد الله بن صالح العثيم انضمامه إلى عضوية مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة مشاركة وطنية وإنسانية لدعم الجهود التي تبذل لصالح أبحاث الإعاقة في المملكة. وقال بعد توقيعه اتفاقية الانضمام (أمس في مقر شركة العثيم التجارية بالرياض): إنني أعتز بهذه العضوية من أجل الوقوف في صف الساعين لمحاصرة الإعاقة، وتقليل معدلات الإصابة بها.
ووصف العثيم دور المركز ب (العظيم) باعتباره صرحاً علمياً يضم باحثين ويقوم بأبحاث ودراسات على المجتمع لاكتشاف وتحديد أنواع الإعاقة ومسبباتها، وبالتالي العمل على تقليلها قدر الإمكان - بإذن الله - من أجل إيجاد مجتمع منتج معدلات الإعاقة فيه متدنية للغاية، مؤكداً أن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة تصدَّى وباقتدار لهذا العمل الاجتماعي والإنساني النبيل.
وقال عبد الله العثيم: إن كثيراً من المعوقين الذين ابتلاهم الله بالإعاقات وقعوا ضحية حوادث أو أخطاء طبية أو نتيجة أمراض معينة، الأمر الذي يدعو إلى تقديم المزيد من الوعي والأبحاث من أجل تلافي مثل هذه المسببات.
ودعا الله أن يوفق القائمين على المركز والباحثين والعاملين فيه في أداء عملهم، وأن يعينهم لتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها المركز، مقدماً شكره وتقديره لسمو الأمير سلطان بن سلمان على جهوده الملموسة ومساعيه الحثيثة لدعم المركز.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved