Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إسرائيل تعتزم هدم 60 ألف منزل لفلسطينيي عام 1948 بحجة عدم الترخيص..!! إسرائيل تعتزم هدم 60 ألف منزل لفلسطينيي عام 1948 بحجة عدم الترخيص..!!

* فلسطين المحتلة - الجزيرة:
مواصلة لسياستها التدميرية تجاه منازل الفلسطينيين دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وظهر يوم الاثنين الماضي ثلاثة منازل، الأول في مدينة القدس المحتلة، بحجة بنائه دون ترخيص، أما المنزلان الآخران فهما في بلدة عرابة جنوب مدينة جنين وهما منزلان لعائلتي أسيرين فلسطينيين يقبعان في سجون الاحتلال..
(الجزيرة) أُبلغت من مصادر محلية في مدينة جنين أن فرقة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت فجراً منزل الأسير محمد فتحي ذيب عيوش (27 عاماً)، المعتقل في سجن (جلبوع اليهودي) منذ يوم (12-8-2004م) وأنذرت ذويه بإخلاء المنزل خلال عشر دقائق..!!!
وقال عمر عيوش شقيق الأسير محمد في إفادة حقوقية وصلت (الجزيرة): إن جنود الاحتلال لم يسمحوا لهم بإخلاء سوى جزء بسيط من محتوياته، واحتجزوا أفراد العائلة البالغ تعدادها 17 فرداً في العراء، في ظل الأحوال الجوية السيئة، التي تمر بها المنطقة، وزرعوا الديناميت في المنزل، وفجروه عن بعد، الأمر الذي أدى إلى إلحاق أضرار فادحة بمنازل أشقائه (أحمد وعبد الرحيم)، حيث انهارت بعض جدران هذه المنازل وتطاير زجاجها بالكامل جراء قوة الانفجار.
في غضون ذلك أكدت مصادر (الجزيرة): إن قوة عسكرية أخرى، اقتحمت منزل الأسير بسام مصطفى عبيد (29عاماً)، المعتقل منذ (11-8-2004م)، وأمهلت ذويه عشر دقائق أيضاً لإخلائه، وزرعوا المنزل بالديناميت وفجروه عن بعد.
وأوضح وليد عبيد شقيق الأسير بسام أن عملية التفجير أتت على المنزل، الذي تبلغ مساحته 400 متر مربع بالكامل، الأمر الذي شرد عائلته وعائلة شقيقه القاطنة داخل المنزل..!!
وفي هذا السياق علمت (الجزيرة) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منزلاً في حي ضاحية البريد في القدس المحتلة بعد ظهر يوم الاثنين الماضي بحجة بنائه دون ترخيص، وذلك في سياق الحملة الإسرائيلية المتواصلة لطرد الفلسطينيين من القدس وتهويد المدينة المحتلة.وذكرت مصادر احتلالية إسرائيلية أن جرافات تابعة لبلدية القدس هدمت منزل عائلة كمال حمدان في حي ضاحية البريد في شرقي القدس المحتلة.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في موقعها على الشبكة القارية نقلاً عن مصادر مطلعة أنه تم في مدينة القدس المحتلة هدم 99 منزلاً في العام 2003، وفي العام 2004م تم هدم 142 منزلاً.
إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة في نهاية الأسبوع الماضي عن نية رئيس الحكومة الإسرائيلية أرييل شارون هدم 60 ألف منزل فلسطيني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 (إسرائيل).
وقالت تلك المصادر: إن شارون ينوي هدم هذه المنازل في قرى النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 48 .
وذكر مركز مساواة والذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية ضد فلسطينيي الداخل، في بيان وصل مكتب (الجزيرة) نسخة منه: أن هناك نحو ستين ألف بيت عربي في جميع مناطق الـ48 أقيمت بدون تراخيص بسبب العراقيل التي تضعها السلطات الإسرائيلية..
ويشار إلى أنه قبل قيام دولة الاحتلال فقد كان العرب البدو في النقب يملكون 98 بالمائة من الأراضي، وبعد المصادرات المتكررة تبقي لهم فقط 2 بالمائة من تلك الأراضي..!!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved