Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مركز شرطة يتعرض للهجوم بعبوة ناسفة .. ومصرع 6 عراقيين بغارة أمريكية مركز شرطة يتعرض للهجوم بعبوة ناسفة .. ومصرع 6 عراقيين بغارة أمريكية
مقتل عالم في مجال الطاقة النووية واغتيال مسؤول استخباراتي وإصابة خمسة أمريكيين

* هيت - بعقوبة - بغداد - الوكالات:
قُتل ستة عراقيين وأصيب 10 آخرون بجروح في غارة شنها طيران القوات متعددة الجنسيات على مدينة هيت (200 كلم غرب بغداد) ليل الاثنين الثلاثاء، حسبما افاد مصدر طبي في المدينة.
وقال الطبيب نزار الكبيسي مدير مستشفى هيت العام (اسلتم مستشفانا جثث ستة قتلى بالاضافة إلى عشرة جرحى من العراقيين اثر قصف جوي لمدينتنا).
واوضح ان (القصف وقع عند حوالي الساعة 23.00 بالتوقيت المحلي من مساء امس الاول الاثنين (الساعة 20.00 تغ).
ولم يعلق الجيش الاميركي على الحادث. وتقع مدينة هيت على بعد حوالي مائتي كيلومتر غربي بغداد وهي تأتي على امتداد مدينتي الرمادي والفلوجة السنيتان اللتان تشهدان باستمرار هجمات على القوات الاميركية.
وفي بعقوبة قُتل عالم في مجال الطاقة النووية عضو في المجلس البلدي لمدينة بعقوبة شمال شرق بغداد امس الثلاثاء على يد مجهولين، حسبما افاد مصدر مسؤول في الشرطة العراقية.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان (مسلحين مجهولين فتحوا عند الساعة 08.00 بالتوقيت المحلي من صباح هذا امس (الساعة 05.00 تغ) النار على طالب ابراهيم ظاهر العضو في المجلس البلدي لمحافظة ديالى والاستاذ في جامعة ديالى وأردوه قتيلا).
واوضح ان (الحادث وقع عندما كان ظاهر متوجها من منزله إلى مقر عمله في جامعة ديالى وسط مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).
وقد أكد مسؤول في تربية المحافظة ان (الضحية يدرس في كلية العلوم في جامعة ديالى وهو عالم في مجال الطاقة النووية ويحمل شهادة الدكتوراه بهذا الاختصاص من احدى الجامعات الكندية).
واوضح المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان (الضحية كان قد عاد إلى العراق بعد سقوط نظام صدام حسين في التاسع من نيسان - ابريل من العام الماضي).
وبحسب شاهد العيان مازن محمد فان (الضحية اغتيل عندما كان في سيارته عند احد تقاطعات الشوارع في ضاحية خزانات شمال بعقوبة حيث اطلق النار عليه مسلحون مجهولون كانوا داخل سيارة اجرة فسقطت سيارته في نهر سارية).
واضاف ان (سكان المنطقة اخرجوه من النهر وكان قد فارق الحياة). كما اختطف طفل في المنطقة الصينية بالقرب من قضار بيجي واكد المصدر ان (مجهولين قاموا في الساعة 18.20 بالتوقيت المحلي من يوم أمس الاول الاثنين (الساعة 15.20 تغ) باختطاف الطفل ايوب محمد احمد واوضح انه (يعتقد ان سبب الاختطاف كون والدة الطفل تعمل في احدى القواعد الاميركية في المنطقة).وتعتبر منطقة بعقوبة وبيجي من المناطق السنية التي غالبا ما تشهد عمليات ضد القوات الاميركية وعناصر الامن والحرس الوطني العراقي بالاضافة إلى عمليات قتل واختطاف.
وفي سامراء اغتال مسلحون نايف عبد الله مسئول الاستخبارات خلال عهد الرئيس المخلوع صدام حسين امس الاول وذلك حسب ما اعلنتة الشرطة العراقية ونقل راديو سوا الامريكى مساء أمس الاول الاثنين عن متحدث باسم الشرطة قوله ان المسلحين قتلوا عضوا ثانيا فى حزب صدام يدعى احمد المصطاف.وأشار المتحدث إلى ان المسلحين اطلقوا النار على رأسي الرجلين من الخلف.
كما أصيب خمسة جنود جنود اميركيين ومدني عراقي بجروح في انفجار قنبلة يدوية الصنع شمال العراق حسب اعلنه الجيش الاميركي في بيان امس الثلاثاء.
واوضح البيان ان الانفجار وقع أمس الاول الاثنين قرب الحويجة غرب مدينة كركوك النفطية.
وتابع البيان ان الجرحى الستة كانوا في الآلية ذاتها عند وقوع الانفجار وقامت وحدة اغاثة عسكرية بنقلهم، ووصف وضعهم بأنه مستقر.وافاد الجيش الاميركي انه تم اعتقال مشتبه به. كما اعلن انه تم توقيف اربعة متمردين مساء الاثنين في العوجة مسقط رأس الرئيس العراقي السابق صدام حسين قرب تكريت.
من جهة اخرى أعلنت الشرطة العراقية امس الاول الاثنين أن هجوما بعبوة ناسفة تم شنه على مركز شرطة السعدية وسط مدينة كربلاء جنوب بغداد.
ونقلت قناة الجزيرة الفضائية القطرية عن مصدر فى الشرطة قوله انه تم القاء القبض على أحد المهاجمين مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن الحاق اضرار بعدد من المباني المجاورة بينما لم يبلغ عن وقوع اصابات.
يذكر أن مدينتي النجف وكربلاء ذات الكثافة الشيعية شهدتا موأخراً انفجار سيارتين مفخختين باستخدام 500 كيلو جرام من المتفجرات لكل سيارة مما أسفر عن سقوط أكثر من ستين قتيلا واصابة نحو مائة وخمسين آخرين بجروح حالة بعضهم خطيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved