Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقر فرز أصوات الناخبين العراقيين سيكون في الإمارات مقر فرز أصوات الناخبين العراقيين سيكون في الإمارات
زيباري يؤكِّد مجدداً تدخل دول الجوار في الشئون العراقية

* بغداد - أ.ش.أ:
أكّد هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي أن دول الجوار مستمرة في تدخلها في شئون العراق الداخلية. ووجَّه رسالة في مقابلة خاصة مع راديو سوا الأمريكي أذيعت أمس الأول الاثنين يدعو فيها دول الجوار إلى تفهم أن استمرار عدم الاستقرار في العراق لن يفيدها بشيء، بل إن استقرار العراق يصب في مصلحتها ويزيدها قوة.
وحول محادثاته في باكستان قال زيباري إن برنامج المحادثات الثنائية بين الجانبين غطى عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف أن باكستان دولة إسلامية ولديها علاقات متميزة مع العراق ويهمنا نحن استمرار هذه العلاقة، مشيراً إلى أن هناك جانباً آخر نحن بصدد بناء قدراتنا وإمكاناتنا العسكرية والأمنية وممكن الاستفادة من الخبرة الباكستانية في هذا المجال. وكذلك نواجه خطر الإرهاب الدولي حالياً في العراق وكثير من امتدادات هذه الشبكات الإرهابية موجودة في باكستان وفي أطرافها وهناك مجال آخر للتعاون الأمني بين العراق وباكستان.
وأوضح أن العراق يهمه حالياً توثيق هذه الروابط والعلاقات الثنائية مع باكستان.. مضيفاً أنه يوجد حالياً تفاهمات بين الحكومة العراقية والحكومة الباكستانية للتعاون العسكري والأمني.
وحول نقل مقر فرز الأصوات من الأردن إلى الإمارات العربية المتحدة فيما يخص انتخابات العراقيين خارج العراق قال زيباري إن هذه إحدى الأفكار المطروحة حالياً والمفوضية العليا للانتخابات هي التي سوف تبت في مثل هذا الموضوع، مشيراً إلى أن هناك رغبة بأن يكون مركز منظمة الهجرة الدولية والتي تشرف على الانتخابات في 14 دولة خارج العراق في دبي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved