Wednesday 22nd December,200411773العددالاربعاء 10 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

التقى علاوي ومسؤولين أمريكيين في بغداد التقى علاوي ومسؤولين أمريكيين في بغداد
بلير يزور بغداد لدعم الانتخابات العراقية

  * بغداد - (رويترز):
قام رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بزيارة مفاجئة لبغداد أمس الثلاثاء للقاء رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي وإظهار دعمه للانتخابات المقررة في العراق في يناير كانون الثاني.
وقال شهود إن بلير توجه من مطار بغداد إلى مكتب علاوي بوسط المدينة بمجمع المنطقة الخضراء الذي يضم منشآت حكومية ودبلوماسية مستقلاً طائرة هليكوبتر عسكرية تحت حراسة مشددة.
وقال متحدث باسم علاوي إن الجميع فوجئوا وسعدوا بحضوره ويرون أن هذا له دلالة خاصة.. والتقى بلير بعلاوي إلى جانب كبار المسؤولين الأمريكيين في بغداد وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية المسؤولين عن الإشراف على الانتخابات التي يؤمل أن تضع العراق على طريق الديمقراطية بعدما تعرض له من غزو عام 2003.
وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن بلير أبلغ مسؤولي الانتخابات بأن عملهم صعب وخطر، وأنهم أبطال العراق الجديد.. وفي مؤتمر صحفي مع علاوي قال بلير إنه أبلغ مسؤولي الانتخابات أنهم أبطال العراق الجديد الذي يتمخض حاليا لأنهم أناس يخاطرون بحياتهم كل يوم كي يضمنوا حصول شعب العراق على فرصة لتقرير مصيره بنفسه.. ويتكرر استهداف المقاتلين للمنطقة الخضراء في بغداد والتي كانت يوماً المجمع الرئاسي للرئيس السابق صدام حسين.. وتضم المنطقة الآن السفارتين البريطانية والأمريكية، وحين زار الرئيس الأمريكي جورج بوش القوات في عيد الشكر في نوفمبر تشرين الثاني عام 2003 مكث في قاعدة مطار بغداد الدولي العسكرية الأشد تحصيناً ولم تعلن أنباء زيارته إلا حين حلقت طائرته في الجو في طريقها إلى العودة.. وقبل أسبوع انفجرت سيارتان ملغومتان في يومين متتاليين عند مدخل المنطقة الخضراء المترامية الأطراف الواقعة على الضفة الغربية لنهر دجلة بوسط بغداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved