Tuesday 21st December,200411772العددالثلاثاء 9 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد: رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد:
لاعبو العراق خذلونا في الدوحة والمدرب باق مع الفريق حتى مايو القادم

* الدوحة - صكبان الربيعي:
أكد السيد حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ان مشاركة العراق بدورة الالعاب الإسلامية الاولى التي ستقام في المملكة العربية السعودية للفترة من 8-20 ابريل القادم ستكون بالمنتخب الأول وليس كما أشيع بأنها ستكون بالمنتخب الرديف او المنتخب الاولمبي. وقال رئيس اتحاد الكرة العراقي انه سيتم وضع برنامج متكامل لاعداد المنتخب العراقي يتناسب وحجم الدورة الإسلامية التي تضم العديد من الالعاب وسيشارك فيها اكثر من 70 دولة إسلامية.
واضاف ان المنتخب العراقي الوطني لكرة القدم سيلعب مع منتخب استراليا خلال الاسبوع الاخير من شهر مارس القادم مباراة دولية ودية تقام في مدينة سدني الاسترالية ضمن التحضيرات للدورة الإسلامية يعد خروج المنتخب العراقي من بطولة كأس الخليج في الدوحة وظهوره بالمستوى الذي لا يناسب مكانته وسمعته.
وذكر حسين سعيد انه سيتم تجهيز الفريق العراقي بالمستوى الذي يوازي حجم وسمعة الكرة العراقية وبالشكل الذي يتناسب مع تاريخ وانجازات الكرة العراقية التي ابهرت العالم في مباريات اولمبياد واثينا.
وقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم اعتذاره الى جماهير الرياضة في العراق لعدم استطاعة المنتخب العراقي تقديم الامكانية الفنية المنشودة بعد ان كان احد ابرز المرشحين للمنافسة على كأس بطولة الخليج في الدوحة رغم ان الاتحاد لم يبخل عليه بمستلزمات الاعداد ولكن الذي يؤسف اليه ان اللاعبين الذين كان يعول عليهم الشيء الكثير لم يقدروا حجم المسؤولية المتاحة لهم وبخصوص امكانية اقالة المدرب عدنان حمد بعد اخفاق الفريق العراقي ببطولة كأس الخليج قال السيد حسين سعيد ان اسرة الاتحاد لم تفكر بهذا القرار حيث اجتمعت في الدوحة اكثر من مرة ودرست مسببات الاخفاق وينتظر اتخاذ القرار المناسب بعد عودة وفد العراق الى بغداد حيث يعلم الجميع ان عقد المدرب عدنان حمد المبرم مع اتحاد الكرة العراقي يستمر حتى منتصف ايار القادم.
واشار رئيس اتحاد الكرة العراقي الى ان مباريات دوري اندية العراق الممتاز ستستأنف يوم 27 من ديسمبر الجاري بعد ان توقفت لاكثر من شهر بقرار من اللجنة الاولمبية العراقية بسبب عدم توفر الاستقرار والامان.
حيث ستكون المباريات فرصة مناسبة لاكتشاف العناصر الجديدة من الدماء الشابة المؤهلة لتمثيل الكرة العراقية في دورة الالعاب الإسلامية.
من جهة ثانية نفى عدنان حمد مدرب منتخب العراق الاشاعات والاقاويل التي تحدثت عن تقديمه الاستقالة من تدريب المنتخب العراقي لكرة القدم اثر الاخفاق الذي لازم فريقه ببطولة الخليج 17 وقال حمد انا باق مع الفريق ما لم يصدر أي قرار من اتحاد الكرة العراقي حيث يستمر عقدي معه حتى مايو القادم حيث لدي استحقاق كما علي واجبات.
واضاف ان الجميع يتحمل المسؤولية خصوصاً اللاعبين المحترفين باستثناء رزاق فرحان ونشأت أكرم وبدرجات متفاوتة، قصي منير حيث لم يقدم المحترفون العطاء المنتظر منهم كما ان اللاعبين البدلاء لم يكونوا جاهزين وعانينا كثيراً من الاصابات التي اكلت من جرف الفريق العراقي.
وحول استعدادات الفريق العراقي للفترة القادمة اوضح المدرب عدنان حمد انه لا توجد استحقاقات للفريق خلال الشهرين القادمين واننا سنجهز الفريق لدورة الالعاب الإسلامية في السعودية ابريل القادم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved