Tuesday 21st December,200411772العددالثلاثاء 9 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

رونالدينهو البرازيلي يفوز بجائزة لاعب العام رونالدينهو البرازيلي يفوز بجائزة لاعب العام

  * زوريخ - (رويترز):
فاز صانع الالعاب البرازيلي الدولي رونالدينهو لاعب نادي برشلونة الاسباني بجائزة العام التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الاثنين.
وحصل رونالدينهو (24 عاماً) على 620 نقطة متفوقاً على الفرنسي الدولي تييري هنري لاعب نادي ارسنال اللندني الذي جاء في المركز الثاني بعدما حصل على 552 نقطة في حين جاء الاوكراني اندريه شيفتشنكو لاعب ميلانو الايطالي على المركز الثالث برصيد 253 نقطة. وقد حصل شيفتشنكو على لقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2004م.
وقال رونالدينهو خلال حفل الفيفا بهذه المناسبة التي تصادف الذكرى المئوية لانشاء الفيفا: (بالنسبة لي مجرد اختياري ووجودي هنا هو بالفعل شرف لي.. بالطبع لابد أن أشكر برشلونة وأنا أريد أن أكون جزءاً من حقبة الفوز الجديدة في النادي وليس لدي أي خطط للانتقال إلى أي مكان آخر).
وللعام الثاني على التوالي جاء هنري في المركز الثاني. وحصل رونالدينهو على 89 من أصوات المركز الاول في حين حصل هنري على 79 صوتاً بينما بلغ رصيد شيفتشنكو 34 من هذه الاصوات.
وجاء الفرنسي زين الدين زيدان الفائز باللقب في العام الماضي في المركز الرابع تلاه التشيكي بافيل نيدفد الذي فاز بلقب أفضل لاعب أوروبي في العام الماضي.
ورونالدينهو هو رابع لاعب برازيلي يفوز بهذه الجائزة الكبرى منذ انطلاقها في 1991 بعد روماريو ورونالدو الذي فاز بها ثلاث مرات وريفالدو.
وقد جاء فوز هؤلاء اللاعبين الأربعة بالجائزة أثناء وجودهم في صفوف برشلونة رغم أن رونالدو فاز بها في المرتين الثانية والثالثة مع ناديين مختلفين هما ميلانو وريال مدريد.
وفازت الألمانية بريجيت رينز بجائزة لاعبة العام في حين كانت جائزة الرئيس من نصيب هايتي لتنظيمها مباراة للسلام أمام البرازيل. وفازت البرازيل بجائزة اللعب النظيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved