Tuesday 21st December,200411772العددالثلاثاء 9 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أعرب عن تمنياته بالتوفيق لقادة(التعاون) في قمة(المنامة)..مجلس الوزراء برئاسة الأمير عبدالله: أعرب عن تمنياته بالتوفيق لقادة(التعاون) في قمة(المنامة)..مجلس الوزراء برئاسة الأمير عبدالله:
توجيه المسؤولين بالقطاعات الحكومية بالتيسير على المواطن وخدمته وتحسين الأداء

* الرياض - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس في قصر اليمامة في مدينة الرياض.
وفي بداية الجلسة أعرب سمو ولي العهد عن تمنياته بالتوفيق لاخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي الخامسة والعشرين المنعقدة في البحرين.
بعد ذلك اطلع سمو ولي العهد المجلس على فحوى المباحثات والمشاورات واللقاءات والاتصالات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسموه الكريم خلال الأيام الماضية مع عدد من قادة ومسؤولي العديد من الدول الشقيقة والصديقة وتناولت مجمل الأحداث على الساحتين العربية والدولية.
وعلى هذا الصعيد أحاط سمو ولي العهد المجلس بنتائج لقاءات خادم الحرمين الشريفين وسموه الكريم مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الأستاذ أحمد قريع التي تركزت على الاوضاع في المنطقة وخاصة ما يجرى في العراق الشقيق والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس تطرق في الشأن المحلي إلى مضامين الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 1425 - 1426هـ وما اشتملت عليه بين طياتها من عطاءات الخير للوطن والمواطن وتعزيز قوة الاقتصاد الوطني ونموه بحول الله على طريق مواصلة تحقيق التنمية الشاملة.
وبين معاليه أن المجلس تطرق إلى ما أبانه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في الكلمة التي وجهها إلى المجلس من اعتبار الميزانية العامة للدولة الأداة الأساسية لتحقيق تلك التنمية الشاملة كما أنها أعدت بحيث تتضمن توفير الاعتمادات اللازمة لتغطية النفقات التشغيلية للوزارات والمحافظة عليها وإكمال ما بدئ في تنفيذه من مشروعات كما تتضمن مشروعات تنموية وخدمية جديدة تهدف إلى توفير الخدمات للمواطنين وتعزيز التنمية ودور القطاع الخاص فيها.
كما عرض إلى ما أوضحه أيده الله من أن هذه الميزانية اعتمدت مشاريع جديدة أضعاف ما اعتمد بميزانية السنة المالية الماضية وروعي في اعتمادها التوزيع المتوازن بين احتياجات مناطق المملكة وأشار الوزير الفارسي إلى أن سمو ولي العهد جدد توجيهه لجميع المسؤولين في مختلف القطاعات والأجهزة الخدمية بالتيسير على المواطن في أداء قطاعاتهم والعمل على خدمته بما يحقق أفضل الأداء.
كما أفاد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي أن المجلس أعرب عن استنكاره الشديد لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان إسرائيلي متكرر وتصعيد عسكري مستمر ضد أبناء وأرض فلسطين وتواصل أعمالها الإجرامية في قصف المدن وهدم المنازل وقتل وتشريد الآمنين وتجريف الأراضي الزراعية وإغلاق الطرق وعزل المدن الفلسطينية عن بعضها البعض وأهاب بالمجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم وحاسم تجاه هذا العدوان وإيقاف عمليات التصعيد التي لن تجر إلا إلى مزيد من العنف وعدم الاستقرار على المنطقة.
وفي الشأن العراقي شدد المجلس على أهمية وضع حد لما يشهده العراق من أعمال عنف أتت على المواطنين الأبرياء وممتلكاتهم والبنى الأساسية للعراق. ودعا العراقيين كافة إلى أن يقفوا يدا واحدة في وجه كل عائق لبناء العراق واستقراره ومهدد لأمنه وسلامته وسيادته وأنهى وزير الثقافة والإعلام بيانه مفيدا أن المجلس إثر اطلاعه على جدول الأعمال اتخذ من القرارات ما يلي:
أولاً : بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس بشأن الإطار العام ل (كود) البناء السعودي المعد بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (174) وتاريخ 15-6-1422ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على الإطار العام ل(كود) البناء السعودي بالصيغة المرفقة بالقرار.
تجدر الإشارة إلى أن من أبرز ملامح ل(كود) السعودي للبناء الذي أقره المجلس اشتماله على عدد من اللوائح والضوابط المنظمة لمسائل قانونية ومعمارية وكهربائية وصحية تتصل بتطبيق (الكود) وتنفيذه.
ثانياً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير البترول والثروة المعدنية بشأن الوثيقة النهائية ل(بروتوكول) (كيوتو) الملحق باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية الخاص بتغير المناخ وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 102 - 69 وتاريخ 10-1-1425ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على (البروتوكول) سالف الذكر بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثاً: وافق المجلس على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة ونقل بالمرتبة الخامسة عشرة وذلك على النحو التالي:
1- تعيين عبدالمجيد بن جميل بن حسن مكي على وظيفة - وزير مفوض (أ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخارجية.
2- تعيين حمد بن سليمان بن عبدالرحمن القسومي على وظيفة (مدير عام مركز المعلومات) بالمرتبة الرابعة عشرة بمصلحة الجمارك.
3- تعيين صالح بن عبدالعزيز بن صالح المرشد على وظيفة (مستشار شرعي) بالمرتبة الرابعة عشرة برئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء.
4- وافق المجلس على طلب معالي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق نقل عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز المجلي من وظيفة (مستشار نظامي) بالمرتبة الخامسة عشرة إلى وظيفة (مدير عام المتابعة والبحوث) بذات المرتبة في الهيئة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved