Tuesday 21st December,200411772العددالثلاثاء 9 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

خرج بالعديد من التوصيات خرج بالعديد من التوصيات
اختتام لقاء ممثلي مراكز الاختبارات

* الرياض- سلطانة الشمري:
اختتمت في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتيننتال أمس الاثنين فعاليات اللقاء التاسع لممثلي مراكز الاختبارات في المملكة (بنين وبنات) تحت شعار (واقع وتطلعات)، الذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم (بنات) بمنطقة الرياض على مدى ثلاثة أيام.
وناقشت الجلسة الختامية التوصيات السابقة التي لم تنفذ، ثم بدأت مناقشة توصيات اللقاء (التاسع) وإقرارها بعد التصويت عليها، ومن التوصيات:
تضمين تعليمات الاختبارات بحيث تثبت درجات الطالبات بنهاية الأسبوع ما قبل الأخير كحد أقصى، ووضع لجنة لمراجعة لائحة تقويم الطالب للإعادة في مادة في مذكرة تذكيرية، وتكليف منسق ومنسقة بالإدارات المرتبطة بالمركز الواحد لمتابعة أعمال المركز، وتوحيد آلية العمل في مراكز الثانوية العامة، وترشيح معلمات محو الأمية للعمل في لجان تقدير الدرجات وصرف مكافآت لهن في حال احتياج المركز، وإعداد دليل إجرائي في لجنة تقدير الدرجات (الإجراءات للبنين والبنات)، وتقديم اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة بعد نهاية الاختبارات بفترة قصيرة (تبقى هذه التوصية)، وزيادة مدة التكليف للعاملين والعاملات بلجنة تقدير الدرجات.
ومن التوصيات والملاحظات الفنية:
إجراء التقرير في الأسماء المتكررة، وإجراء التقرير في الدرجات غير المنطقية التي في البرنامج، وتوسيع حقل مكان ميلاد الطالب أو الطالبة، وتجزئة إدخال درجة مادة القراءات، وإمكانية تحويل درجة اختبار الدور الثاني للطلاب وطالبات الانتساب والمنازل.
وفي نهاية الملتقى كرمت الأستاذة موضي العذل المشاركات بتوزيع شهادات الشكر والتقدير، كما كرمت مندوبة (الجزيرة) بمنحها شهادة مماثلة تقديرا لتغطية الصحيفة لفعاليات الملتقى.
والتقت (الجزيرة) بالأستاذة زينب الغامدي - رئيسة شعبة الاختبارات والطالبات بالمنطقة الشرقية - التي قالت ان هذا اللقاء مثمر جداً، والطرح كان جيداً وضحت من خلاله احتياجات جميع المناطق، ووضعت على طاولة المناقشة، وتم التوصل الى حلول مرضية لجميع الأطراف.
وأضافت أن هذه المشاركة هي الأولى لنا ولن تكون الأخيرة بإذن الله.
وقالت ان من ايجابيات هذا الملتقى: تحديث برنامج الاختبارات بما يتناسب مع مستجدات العمل - الخروج بتوصيات جيدة نتمنى أن تتحقق بإذن الله - اللقاءات المفتوحة تثري الفكر وتجعل التواصل وتبادل الخبرات أمراً سهل المنال.
ومن العوائق التي واجهت هذا اللقاء اختلاف آلية العمل بين البنين والبنات.. وعلَّنا نتخطى هذا عند توحيد الآلية المعمول بها في الوزارة.
وكان ل (الجزيرة) ايضا لقاء مع الأستاذة منى الدوسري - مشرفة الحاسب في إدارة الاشراف التربوي وعضوة في اللجنة التنفيذية - للتعرف على دور فريق الدعم الفني في اختبارات الثانوية العامة، فقالت: تعتبر التجربة المطبقة في مركز اختبارات الرياض (بنات) للعام 1424-1425ه والخاصة بتفعيل دور فريق الدعم الفني كبرنامج معرف للمدارس تجربة ناجحة جداً، وذلك من خلال: استلام الاقراص من المدارس وفحصها، والتأكد من تجهيزات البيانات الاساسية والتحديثات ودرجات مواد التقويم المستمر - توحيد مسميات قواعد البيانات للمدرسة - التأكد من استكمال البيانات الشخصية للطالبات - تخزين جميع قواعد البيانات على اقراص ضوئية (cd) لكل مركز اشراف - كما انه له مساهمة فاعلة في تجاوز تأخر التكليف بالعمل في مركز الاختبارات بتقليل الفترة المتفرقة في الاستيراد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved