Tuesday 21st December,200411772العددالثلاثاء 9 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

يانوكوفيتش يهدد باستقدام متطوعين إلى كييف لمنع أي حركة انقلابية في أوكرانيا بُعيد الانتخابات يانوكوفيتش يهدد باستقدام متطوعين إلى كييف لمنع أي حركة انقلابية في أوكرانيا بُعيد الانتخابات

* موسكو- سعيد طانيوس:
هدد رئيس الوزراء الاوكراني، فيكتور يانوكوفيتش, المرشح لانتخابات الرئاسة المقررة في دورة اعادة يوم 26 الجاري باستقدام آلاف المتطوعين الى العاصمة كييف يوم اعلان النتائج، من اجل إفشال اي حركة انقلابية قد تعترض عليها، على غرار ما حصل الشهر الماضي عند اعلان لجنة الانتخابات المركزية فوزه بالرئاسة على منافسه فيكتور يوشينكو. وقال يانوكوفيتش اثناء لقاء انتخابي له مع الطلاب والمدرسين في جامعة مدينة نيكالايف الحكومية في شرق البلاد: ان لجانا بدأت في انحاء البلاد بتشكيل فرق من المتطوعين المستعدين للتوجه الى كييف بعد السادس والعشرين من الجاري، يوم اجراء الانتخابات, من اجل قطع الطريق على اي حركة انقلابية في اوكرانيا على نتائج هذه الانتخابات.
وكان يانوكوفيتش الذي يؤيد تعزيز العلاقات مع روسيا قد اتهم الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون الاوكرانية الداخلية عبر تمويل الحملة الانتخابية لمنافسه يوشينكو.
وقال ان التدخل الامريكي في الانتخابات يأتي في إطار الضغوط الدولية لفرض الإرادة الامريكية على بلاده.
ونفت واشنطن اتهامات يانوكوفيتش، وقال الناطق باسم البيت الابيض سكوت ماكليلان: ان بلاده ارسلت اموالا إلى اوكرانيا لتفعيل الديموقراطية وليس للتدخل في الانتخابات ودعم مرشح بعينه.
الا ان يانوكوفيتش اصر على ان صرف الاموال الامريكية في الانتخابات غير مسموح.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved