Tuesday 21st December,200411772العددالثلاثاء 9 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

الصليب الأحمر يسلّم 28 إيرانياً كانوا في العراق إلى إيران الصليب الأحمر يسلّم 28 إيرانياً كانوا في العراق إلى إيران

* طهران - أ ف ب:
اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر أمس الاثنين ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر سلمت ايران 28 ايرانيا يعتقد انهم من عناصر مجاهدي خلق، اكبر الحركات الايرانية المعارضة المسلحة، جاء ذلك في بيان صدر عنها.
واكد البيان ان في (19و20 كانون الاول- ديسمبر قامت اللجنة الدولية للصليب الاحمر باعادة 28 مواطنا ايرانيا من العراق الى بلادهم، وكان هؤلاء الايرانيون يقيمون في مخيم اشرف الذي يقع تحت سلطة القوة المتعددة الجنسيات) التي تقودها الولايات المتحدة في العراق مشيرا الى انهم (سُلِّموا الى السلطات الايرانية).
واضاف البيان (ان مندوبي اللجنة الدولية للصليب الاحمر تأكدوا من خلال مقابلة مع الايرانيين الـ28 انهم راغبون فعلا في العودة الى بلادهم طوعا).
من جهتها اكدت وكالة الانباء الايرانية الطلابية ايسنا (انه تم الافراج عن 14 شخصا من سجون المنافقين -كما تسمي السلطة الايرانية مجاهدي خلق- واعيدوا الاثنين الى ايران). واعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي في تصريحات تناقلتها الصحف (ان ايران تشيد بجهود اللجنة الدولية للصليب الاحمر من اجل اعادة مواطنين عراقيين كانوا معتقلين في سجون المنافقين).
وقد قامت القوات الامريكية اثر الاطاحة بنظام صدام حسين في نيسان- ابريل 2003 بنزع اسلحة الآلاف من عناصر مجاهدي خلق وجمعتهم في مخيم اشرف. وقد استقر مجاهدو خلق في العراق منذ 1986 وقبل سقوط صدام حسين شنّوا عدة هجمات دامية على ايران.
وفي تموز- يوليو منحت الولايات المتحدة لنحو 3800 من مجاهدي خلق المتجمعين في مخيم اشرف وضعاً يضمن حمايتهم في العراق وهو ما دانته ايران.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved