Tuesday 21st December,200411772العددالثلاثاء 9 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

مقتل 14 شخصاً بينهم أربعة من عناصر الحرس الوطني شمال بغداد مقتل 14 شخصاً بينهم أربعة من عناصر الحرس الوطني شمال بغداد

* سامراء - أ ف ب :
قتل 14 شخصاً بينهم أربعة من الحرس الوطني العراقي وسائق شاحنة من تركيا في هجمات منفصلة إلى الشمال من بغداد كما أفادت أمس الاثنين مصادر الشرطة العراقية.
وأوضح النقيب قاسم محمد من الحرس الوطني في سامراء شمال بغداد أنه (عثر اليوم في بلدة يثرب على ثلاث جثث لعناصر من الحرس الوطني العراقي قتلوا رمياً بالرصاص).
وأكد أن (البحث لا يزال جارياً عن عنصر رابع من الحرس الوطني تم اختطافه قبل أيام).
وأشار النقيب علي أمين من الحرس الوطني إلى مقتل عنصر آخر من عناصر الحرس الوطني في طوز. وقال إن (مسلحين مجهولين أطلقوا النار على محمد جواد حسن من عناصر الحرس الوطني وأردوه قتيلاً).
وكان أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة منهم أجانب، قتلوا صباح أمس في هجوم استهدف قافلة سيارات مدنية قرب سامراء. وقتل الرجال الأربعة في منطقة تقع على بعد عشرين كيلومتراً جنوب سامراء حسبما أفاد العقيد حميد محمد من شرطة مدينة بلد. ولم يتمكن متحدث باسم القوات الامريكية في المنطقة من تأكيد هذه المعلومات على الفور.
وقتل سائق شاحنة عراقي لدى خروجه من قاعدة أمريكية قرب يثرب وفق المقدم علي عبد الله. كما لقي مترجم عراقي يعمل لدى القوات الامريكية مصرعه في سلمان بك وفق النقيب حامد عبد الله.
وقتلت عراقية وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة على طريق قرب سامراء كما أكد الملازم محمود محمد.
ولقي سائق شاحنة تركي حتفه بانفجار عبوة ناسفة لدى توجه قافلته إلى وسط تكريت تحت حراسة القوات الأمريكية وفق المقدم حسن صباح.
كما أقدم مجهولون في سامراء على قتل عضوين من حركة الإنقاذ الوطني (برئاسة وفيق السامرائي) وفق ما أفادت به الشرطة. أما في مدينة الموصل شمالاً فقد دهمت القوات الامريكية مسجد أحمد إسماعيل واعتقلت إمامه الشيخ بشار عواد كما أكد نسيبه الشيخ ناظم باسل.
يشار إلى ان الشيخ عواد من هيئة علماء المسلمين، أبرز تنظيم ديني للطائفة السنية، التي دعت إلى مقاطعة الانتخابات المقررة في 30 كانون الثاني - يناير.
وأكد ناطق باسم القوات الامريكية عدم معرفته بدهم المسجد مشيراً بالمقابل إلى دهم مسجد آخر (بحثاً عن رجل دين يحض على العنف) لم يتم العثور عليه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved