Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

اعتلت قنوات متخصصة اعتلت قنوات متخصصة
نشرة الأخبار الرياضية في التلفزيون السعودي تنال المركز الثاني

* الرياض - محمد الناهض:
حصلت النشرة الرياضية في القناة الأولى بالتلفزيون السعودي على المركز الثاني كأفضل تغطية إعلامية إخبارية من قبل اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 17 والمقامة حالياً في الدوحة.
وجاء اختيار النشرة الرياضية من قبل اللجنة المنظمة بعد استفتاء قامت به اللجنة على نخبة من الإعلاميين المشاركين في الدورة ليأتي الاختيار بعد تنافس محموم من جميع القنوات الاخبارية والرياضية المشاركة في تغطية فعاليات البطولة.
وخصصت إدارة الاخبار بالتلفزيون السعودي وقتاً جيداً لمتابعة الحدث الرياضي الخليجي وذلك بتغطية جميع أحداث البطولة بكل اتزان وموضوعية، بالإضافة إلى الاتصال اليومي بموفدها في الدوحة لكشف معظم ما يدور في الكواليس من أخبار.
من جهته أكد المدير التنفيذي لوكالة ذائع المنتج المنفذ للأخبار الرياضية والاقتصادية بالتلفزيون السعودي حمد بن صالح اليحيا أن حصول النشرة الرياضية على هذه المرتبة ليس بمستغرب خاصة في ظل الدعم اللا
محدود من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، واهتمام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي ومتابعة يومية من قبل سعادة وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشئون التلفزيون الأستاذ طارق بن أحمد ريري.
وأوضح اليحيا أن نيل النشرة الرياضية لهذه المرتبة واعتلائها لقنوات اخبارية أخرى متخصصة تأتي من توجيهات مدير عام إدارة الأخبار الأستاذ عبد الرحمن الهزاع الذي لم يأل جهداً في سبيل التميز الأخباري.
ولفت اليحيا إلى الجهود المبذولة من قبل مساعد مدير عام إدارة الأخبار مجري القحطاني لإنجاح المادة التحريرية والفنية وتنبيه للمواهب الواعدة.
وأكد اليحيا أن النشرة الرياضية تقوم على كوادر سعودية شابة متوسط أعمارهم في حدود 25 عاماً، حيث منحت ذائع الفرصة لهؤلاء لتجسيد إبداعاتهم على ارض الواقع في ظل زخم إعلامي وفضائي لكسب أكبر عدد ممكن من المشاهدين، مشيراً إلى أن هؤلاء الشباب كان لهم دور كبير في تحقيق مثل هذه الإنجازات وفي مقدمتهم مسئول القسم الرياضي كمال بن عبد الكريم الخطيب ومحررو القسم تركي الجابر، احمد الدريهم، تركي الجريس، ماجد القصير.
وبيّن اليحيا أن ذائع عكفت طوال الفترة الماضية ومازالت على استقطاب وتدريب الكوادر الفنية السعودية للقيام بالأعمال الفنية والتقنية للنشرات الاخبارية للوصول على غاية مشتركة بين وزير الإعلام وإدارة أخبار التلفزيون وذائع في أن تقوم النشرات على سواعد الشباب المؤهل والاستفادة الكفاءات الفنية الوافدة المتخصصة في المجال التلفزيوني بالإضافة إلى قيام ذائع بإعداد خطط مستقبلية لدعم هذه الكوادر بجلب محاضرين متخصصين في النشرات الاخبارية لتوسيع قاعدة المعرفة العلمية والعملية لدى كوادر ذائع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved