Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

استجابة للرغبة اليمنية .. د. المعجل يعلن : استجابة للرغبة اليمنية .. د. المعجل يعلن :
تمديد المعارض السعودية في اليمن حتى الأربعاء القادم

* صنعاء - الجزيرة :
استجابة لرغبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني الدكتور عبد الوهاب راوح والأكاديميين ومسؤولي الجامعات اليمنية ، قررت اللجنة المشرفة تمديد الفترة الزمنية للمعارض الجامعية المتخصصة المصاحبة للأيام العملية الثقافية للجامعات السعودية إلى يوم الأربعاء القادم. أعلن ذلك وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون الثقافية الدكتور عبد الله المعجل ، وقال د. المعجل : ان توجيهات معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري قد صدرت بتمديد استمرارية المعارض التسعة المقامة في عدة محافظات يمنية ، والموافقة على تلبية طلب الجانب اليمني وإتاحة الفرصة للعديد من أبناء اليمن مثقفيه ومفكريه بزيارة المعرض والاطلاع على محتوياته.
وبيَّن د. الضحيان في هذا الصدد إلى تمكنه - بفضل الله - من إجراء عملية قطع العصب الودي للمرضى المصابين بالعرق ، مع تزايد حالات مرضية تعاني من عرق في اليدين والإبطين والوجه من خلال أدوات بسيطة عبر المنظار ، تتم في 5 دقائق فقط ، إلى جانب عملية أخرى لمريض مصاب بفقد في الحاجب والمري وتم إجراؤها بالمنظار.
وأوضح د. الضحيان ان مثل تلك العملية كانت صعبة للغاية فيما مضى ، إلا أنه باستخدام المنظار أصبحت سهلة للغاية واشار إلى أنه قد اشرف على عدة عمليات جراحية في إصلاح الفتوق ، قام بها أطباء يمنيون بامتياز إلى جانب تقديم محاضرات متخصصة لطلاب وطالبات كليات الطب في عدد من المستشفيات اليمنية .. وبيَّن د. المعجل في هذا الصدد أن المعارض المقامة المصاحبة للأيام السعودية تمكنت بمحتوياتها عن تقديم رسالة متكاملة عن بعض الجوانب والخدمات التي تهم المتابع والأكاديمي .. مشيراً إلى أن إقبالا منقطع النظير حظيت به هذه المعارض من قبل الزوار اليمنيين.
تجدر الإشارة إلى أن المعارض السعودية تشمل أجنحة متعددة تخاطب اوجه التنمية المختلفة ، بدءا من الكتاب إلى أبحاث الحج إلى صناعة التمور إلى السياحة وعلوم البحار والبترول والكيماويات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved