Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

دورة متخصّصة للاضطرابات السمعية واللغوية في المستشفى العسكري دورة متخصّصة للاضطرابات السمعية واللغوية في المستشفى العسكري

* الرياض - فارس القحطاني:
ينظم قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في مستشفى القوات المسلحة في الرياض بالتعاون مع قسم الدراسات الطبية العليا والشؤون الأكاديمية في المستشفى دورة تخصصية في تشخيص وعلاج الاضطرابات السمعية واللغوية لمدة خمسة ايام في الفترة من 13-17 من ذو القعدة 1425هـ الموافق 25-29 من ديسمبر 2004م في قاعة المحاضرات الرئيسية في المركز الترفيهي في المستشفى.
وأوضحت د. منى سالم الركف استشارية طب السمع والتوازن ورئيسة اللجنة المنظمة أن لهذه الدورة أهمية كبيرة كونها تقام لأول مرة في المملكة بالإضافة إلى أن الأستاذة إديتي سيلفر سوف تقدم هذه الدورة.
والأستاذة سيلفر هي المؤسسة ورئيسة مراكز تأهيلية وتطويرية تقوم بتقديم علاج اللغة والحركة الوظيفية في الولايات المتحدة (فيرجينيا) ولها من الخبرة ثلاثون عاماً في علاج أمراض اللغة والكلام. كما أنها تقوم بتقديم برامج تدريبية وندوات عن اضطراب السمع واللغة في كل من بريطانيا وأستراليا وكندا. وسيتم في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة تقديم محاضرات تهدف إلى إكساب المشاركين من أطباء وإخصائيين وفنيين ومدرسي ذوي الاحتياجات الخاصة فهماً عاماً عن هذه الاضطرابات وطرق علاجها. وإشارت الدكتورة الركف إلى أن اليومين الأخيرين من الدورة سيكونان عبارة عن حلقة دراسية يتدرب المشاركون (بحد أعلى 15 مشارك) وسيتم فيها تطبيق برنامجين من العلاج.
الأول: التدريب على التعامل الحسي من أجل التواصل SITC وهو برنامج مصمم خصيصاً للأطفال الذين يعانون من اضطرابات في عملية التواصل والسمع مثل الذين يعانون من صعوبات القراءة والتعلم واضطرابات الانتباه مما يمكنهم الأطفال من استقبال وفهم المعلومات السمعية والتواصل بشكل أفضل ويكونون أكثر إدراكاً وسعادة وبالتالي التفاعل مع بيئاتهم بشكل أفضل.
والبرنامج الثاني هو أول برنامج تدريب معتمد علميا يساعد الأطفال على تحقيق تحسن في مهارات الكلام واللغة والقراءة خلال 6 إلى 8 اسابيع فقط بالإضافة إلى اكتسابهم مجالاً أوسع في مهارات اللغة وطلاقة اللسان والمفردات اللغوية والفهم والذاكرة ومهارات أخرى مهمة للتعلم وتحسين التواصل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved