Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

سمو النائب الثاني يرأس وفد المملكة لقمة زايد التي ستركز على: سمو النائب الثاني يرأس وفد المملكة لقمة زايد التي ستركز على:
مواجهة الإرهاب وتفعيل بنود الاتفاقية الاقتصادية

  * المنامة - خالد الدوسري - جمال الياقوت- واس
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - يتوجه بمشيئة الله اليوم الاثنين الثامن من شهر ذي القعدة الجاري صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى البحرين لرئاسة وفد المملكة العربية السعودية إلى مؤتمر القمة الخامس والعشرين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد في المنامة.
جاء ذلك في بيان صدر أمس من الديوان الملكي وتستأثر قضايا الأمن والاقتصاد على اهتمامات قمة الشيخ زايد (القمة الخامسة والعشرين لدول مجلس التعاون) فقد أدت انعكاسات الوضع الأمني والسياسي في دول الخليج العربي وتعرض دول المجلس للإرهاب إلى تكاتف الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة التي يؤدي استفحالها إلى شل المنطقة وتعطل برامجها التنموية ووقف برامج الإصلاح والخطط الاقتصادية.
ولهذا فإن قمة زايد ستشهد تفعيل بنود الاتفاقية الأمنية لمكافحة ظاهرة الإرهاب والاسباب المؤدية لها بالإضافة إلى التعجيل بتطبيق بنود الاتفاقية الاقتصادية.
حيث ستكون موضوعات السوق الخليجية المشتركة وتزايد العمالة الوافدة والاتحاد النقدي والبطاقة الذكية الموحدة بالإضافة إلى بحث توقيع دول خليجية اتفاقيات تجارة حرة مع دول غير أعضاء بالمجلس تمنح تسهيلات تجارية أكثر مما تحصل عليه الدول الأعضاء بالمجلس.
حيث سيبحث القادة حسبما كشف عنه وزير المالية البحريني الذي أشار إلى وجود مقترحات وخيارات سيبحثها المجلس الوزاري لرفعها إلى قادة المجلس.
وقد عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعًا تدارسوا فيه الموضوعات التي سيبحثها القادة بعد اطلاعهم على توصيات اللجان الوزارية المختصة.
وازدانت العاصمة البحرينية التي تشهد طقساً بارداً صافياً بالورود وأعلام دول المجلس لاستقبال القادة الخليجيين الذين سيبدأون بالوصول إلى المنامة صباح اليوم.

طالع قمة مجلس التعاون


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved