Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

خلال لقاء وزير العمل بفريق قطاع الأعمال خلال لقاء وزير العمل بفريق قطاع الأعمال
طرح مشروع للتوظيف الالكتروني وشركة لتنمية الموارد البشرية

* الرياض - واس:
عقد معالي وزير العمل الدكتور غازي بن عبد الرحمن القصيبي بمكتبه عدداً من الاجتماعات مع رجال الأعمال ومسؤولي الغرف التجارية والهيئة الاستشارية المكونة من بعض منسوبي القطاع الخاص.
وقد تم خلال الاجتماع مع الفريق الممثّل لقطاع الأعمال استعراض الدراسة التي أعدها الفريق عن السعودة وتتضمن عدداً من المرتكزات التي يرى قطاع الأعمال أهمية أن تقوم عليها عملية السعودة وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب السعودي في إطار الشراكة بين وزارة العمل وقطاع الأعمال بما في ذلك تحديد استراتيجية طويلة المدى يتم من خلالها إيجاد خبرات وطنية متراكمة تستند إلى المزايا النسبية للاقتصاد السعودي.
كما رأى الفريق ضرورة إيجاد بيئة عمل تتناسب مع مستجدات السوق بحيث تؤدي إلى استقطاب العمالة الوطنية بعد أن كانت تلك البيئة واقعه في السابق تحت تأثير تجربة الاستقدام الطويلة.
وحضر اللقاء رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية عبد الرحمن الجريسي والأمين العام للمجلس الدكتور فهد السلطان كما حضره أعضاء الهيئة الاستشارية.
وقد أوضح معالي وزير العمل أن الوزارة تسعى جاهدة لتعزيز مبدأ الشراكة مع قطاع الأعمال وإيجاد قنوات للتواصل والتشاور بين الطرفين على نحو يؤدي إلى نجاح السعودة والقضاء على البطالة ويذلِّل العقبات التي تعانى من أطراف العلاقة في سوق العمل.
كما تم عرض مشروع التوظيف الوطني الإلكتروني - كفاءة - الذي تقدَّم به قطاع الأعمال ويهدف المشروع إلى ربط طالب الوظيفة مع المؤسسات الباحثة عن العمل وتتولاه الغرف التجارية بالتعاون مع مكاتب العمل وبعض الأجهزة الأخرى وسوف يتيح المشروع عند انتهائه الفرصة للمواطن السعودي الباحث عن العمل للتعرض إلى فرص العمل المتاحة لدى المنشآت المختلفة وجميع التفاصيل المتعلقة بهذه الوظائف بما في ذلك الراتب وموقع العمل وغير ذلك.
كما اجتمع معالي وزير العمل بالأمين العام للمشروع الوطني للتدريب التوظيف بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الهزاع وبعض رجال الأعمال من منطقة مكة المكرمة، حيث تم استعراض مشروع إنشاء شركة متخصصة في تنمية الموارد البشرية والتي يقع ضمن أهدافها تطوير إدارات تنمية الموارد البشرية داخل المنشآت والشركات وتهيئة الكوادر الوطنية للعمل في القطاع الخاص.وقد أكد غازي القصيبي أن وجود إدارات لتنمية الموارد البشرية داخل المنشآت والشركات يعد هو الأساس في إيجاد كوادر وطنية مدربة ومنتجة، مشيراً إلى دعم وزارة العمل لهذه الجهود التي تأتي في إطار تعزيز الشراكة بين وزارة العمل وقطاع الأعمال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved