Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

بتكلفة 120 مليون ريال بتكلفة 120 مليون ريال
أمير القصيم يضع حجر الأساس للبرج الثاني في مشروع البركة

*تغطية - خالد الفريهيدي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم أول أمس السبت حفل وضع حجر الأساس للبرج الثاني من مشروع أبراج البركة الطبية بمحافظة عنيزة وكان في استقباله لدى وصول سموه محافظ عنيزة الأستاذ عبد الله بن يحيى السليم ووكيل المحافظ المهندس مساعد بن يحيى السليم والشيخ صالح بن إبراهيم النهابي رئيس مجلس إدارة مجموعة التسهيلات القابضة ورئيس شركة البركة الطبية والأستاذ أحمد بن عبد الله المرزوق مدير عام مجموعة البركة الطبية وعدد من أهالي وأعيان عنيزة.
واستهل الحفل بذكر من القرآن الكريم رتله إبراهيم بن صالح الصغير، بعد ذلك ألقى الشيخ صالح بن إبراهيم النهابي كلمته قائلاً:
صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز - حفظه الله- أمير منطقة القصيم.. سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبد الله بن يحيى السليم.. سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور هشام بن محمد ناظرة.. أصحاب الفضيلة والسعادة أيها الحفل الكريم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
تعجز كلمات اللسان ومشاعر الإنسان وقوة البيان عن التعبير ويحتار اللسان ويعجز البيان عن الوصف أو التعليق.. يا صاحب السمو إن تشريفكم اليوم وسام فخر وتاج قوة وحنان أبوي بين الراعي والرعية.. إن المواطن الصادق الذي يدرك معنى المواطنة وحجم المسؤولية وعظيم الأمانة يعلم أن كل عمل يقدمه لهذا الوطن المعطاء هو جزء يسير من دين كبير تحمّله كل مواطن على عاتقه ويجب عليه رده، إما بفكره أو ماله أو جاهه أو عمله وهذا هو معنى المواطنة الصالحة والانتماء الصادق.
يا صاحب السمو يشرفني أن أضع بين يدي سموكم الكريم بعض الرسائل والأفكار التي نبعت من قلب مواطن أحب أن يعرضها أمامكم في هذا الحفل البهيج أولها: لكم يا فيصل القصيم يا فيصل الإبداع يا فيصل الإنجاز.. حضوركم تشريف ودعمكم تكليف، فأنتم ربان السفينة وقائد المسيرة في قصيم العطاء، فسر يا سمو الأمير ونحن معك ننهل من معين توجيهاتكم السديدة ودعمكم اللا محدود وعطائكم المشهود.
وأبناء القصيم رجال المواقف شهدت لهم ميادين التنمية وصروح العطاء في بلد ينعم بدعم لا محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو مساعده وعضده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.. وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. والشكر موصول لنائبكم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود الساعد الأيمن لسموكم الكريم رجل العطاء والمتابعة.
ثانيهما: لسعادة محافظ عنيزة الرجل الطموح الذي سخر الكثير وبذل الكثير وسهر الكثير ليزرع النجاح في عنيزة وليضيف لعقد اللؤلؤ والمرجان العديد من الجواهر الثمينة والدرر المجيدة، فليسعد أهل عنيزة بمحافظهم المحبوب ووكيله المتابع الدؤوب.
وثالثهما: لسعادة الدكتور هشام بن محمد بن ناظرة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة تهم صحة المواطن والمقيم في أرض القصيم، فلكم من كل مواطن ومقيم كلمات الشكر والعرفان والدعاء ولكم من كل مستثمر في قطاع الأعمال الصحية أصدق الوفاء على متابعتكم المستمرة ودعمكم المشهود وعطائكم المتدفق.
ورابعها: لعملاء مجموعة التسهيلات القابضة ها أنتم اليوم تحصدون ثمرة العمل وتشاهدون روعة الإنجاز فأنتم اليوم في صرح من صروح المجموعة التي نمت وترعرعت في هذه البلاد بدعم من قادتها ومسؤوليها وفق أطر علمية صحيحة وأسس استثمارية مميزة.
خامسها: لمجموعة البركة الطبية التي وضعت لها في كل ركن من أركان القصيم موطئ قدم فساهمت من خلال أكثر من سبعة عشر مركزاً طبياً تقدم أرقى الخدمات الطبية لسكان المنطقة وروادها من خلال طاقمها المميز الذي يزيد على ثلاثمائة فرد سخروا كل إمكاناتهم لصحة المواطن.
سادساً: لهذا المشروع المعطاء الذي نقدمه هدية متواضعة لأهالي منطقة القصيم وفي قلب مدينة عنيزة الذي يجمع تقاطع شارع ولي العهد بشارع السفير على مساحة بناء تقدّر بأربعة وعشرين ألف متر مربع وبارتفاع عشرة طوابق تضم إضافة إلى المراكز المتخصصة.. مستشفى بسعة 120 سريراً تضم جميع التخصصات الطبية وأحدث الأجهزة التقنية وتتسع الأبراج لأكثر من 160 موقفاً للسيارات بتكلفة تزيد على 120 مليون ريال والمشروع من خلال تصاميمه الرائعة وموقعه المتميز يمثل صرحاً حضارياً من صروح قصيم العطاء وقد اجتمعت في هذا المشروع عناصر التميز والقوة من خلال عدد من الشركات العملاقة المميزة بقيادة المقاول الرئيسي للمشروع شركة السويح المحدودة وبتصميم وإشراف من قبل مجموعة المجاز الهندسية، إضافة إلى ست شركات أخرى ساهمت في إضافة عناصر التفوق لهذا الصرح..
مرة أخرى أشكر لأميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز هذا التشريف وأشكر لكم حضورنا الكريم دوام التواصل وعلى دروب الخير ومشاريع النماء وطرق الإنجاز تلتقي نفوسنا، فإلى ذلك الموعد القريب بإذن الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك ألقى سعادة الدكتور هشام بن محمد ناظرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم كلمة قدم فيها شكره للأمير فيصل بن بندر على رعايته واهتمامه في كل مشروع تنموي تشهده المنطقة بالدعم والتشجيع وقدم شكره أيضاً لسعادة محافظ عنيزة ومنسوبي مجموعة التسهيلات القابضة ومجموعة البركة الطبية وأشاد بالمشروع ووصفه بأنه من أحدث المشاريع الصحية في المنطقة التي يملكها القطاع الخاص.
وأكّد سعادته وقوف المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة القصيم مع كل مشروع صحي تابع للقطاع العام والخاص وتسهيل أي مهمة في سبيل إنشاء مثل هذه المشاريع والتوجهات الصحية الحديثة.
بعد ذلك شاهد سموه العرض المصور عن إنجازات مجموعة البركة الطبية وما وصلت إليه الآن.. بعدها قُدم (أوبريت) بعنوان (إلا الوطن) تحكي اندحار الفئة الضالة وبسالة ويقظة رجال الأمن قدمتها فرقة وسع صدرك للعروض والمسابقات بنشيد عبد الله السكيتي وإبراهيم الجمعي وكلمات وألحان عبد العزيز الجمعي وإشراف عبد الله العبودي وإخراج محمد السلامة الذي لقي تفاعلاً كبيراً من الحضور في نهاية العرض. بعد ذلك تم توزيع الدروع التذكارية بتكريم محافظ عنيزة ووكيل المحافظ والدكتور هشام بن محمد ناظرة ورئيس بلدية عنيزة المهندس أحمد المزروع ونائب رئيس البلدية الأستاذ عبد الله العطية وأخيراً قدّم درع تذكاري للأمير فيصل بن بندر من مجموعة التسهيلات القابضة ومجموعة البركة الطبية.
ثم ألقى سموه كلمة في هذا الحفل قائلاً:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
حين التقيت بالأخ صالح النهابي وعرض عليّ هذا المشروع وجدت نفسي في لحظتها أعتز بالإنسان السعودي الذي يقدم لوطنه كلما ما يملك ولا شك أن رجل الأعمال يبحث دائماً عن الربح ولكن أن يكون ربحاً مصحوباً بخدمة اجتماعية تقدم بجعل لها نسبة مئوية في أعمالنا. فهذه هي قمة المواطنة الصادقة الصالحة.
وأسعد معكم هذا المساء أيها الأخوة بدعوة الأخ صالح لوضع حجر الأساس لمشروعه ومشروع زميله أحمد المرزوق وأتمنى إن شاء الله أن يكون هذا المشروع علامة خير واضحة تبيّن أننا في هذا الوطن نقوم بالتعمير لا بالتدمير.. والإشارات التي سمعتها في الكلمات ومن زميلي مقدم الحفل ومن (الأوبريت) الذي استمعنا إليه تنم عن رفض هذا المجتمع لهذه الأعمال السيئة الوقحة.. تلكم الأعمال التي لا تأتي إلا من خائن لدينه. وهذا موجود في منهج ديننا الحنيف ولا يأتي إلا من إنسان خائن لمجتمعه، فمجتمعنا يرفض هذه الأعمال ومجتمعنا يؤثر ولا يتأثر فإذا أتى هؤلاء بمثل هذه الأعمال فإننا نرفضها ولا يمكن أن نجد إنساناً صالحاً تقياً مخلصاً لدينه ووطنه أن يتقبل مثل هذه الأمور.. ولكن الواجب علينا أن نسمي الأمور بمسمياتها الصحيحة وألا نجعل لها تغطية فالكل مطالب بها.. الأستاذ على كرسي المدرسة مطالب.. والخطيب على منبر الجمعة مخاطب.. والموظف في إدارته مخاطب في هذا الأمر وكذلك رب الأسرة بين أسرته مسؤول ومخاطب في هذا التوجه. لذلك فإن هذا الوطن سيظل بإذن الله شامخاً وكما ذكر ووصف بأنه قريب منه كان هناك موقع للتدمير، فها نحن الآن في موقع للتعمير نرفض من خلاله هذه الأعمال لا شك أن الزملاء في مجموعة البركة الطبية وضعوا نصب أعينهم خدمة هذا الوطن وتحقيق إنجاز طبي جديد، فلهم مني الشكر وأنقل لهم في نفس الوقت تحيات كل مواطن يجد في نفسه مساهماً فاعلاً لهذا المجال..
أرجو للجميع إن شاء الله التوفيق وأن نلتقي دائماً في مواقع نشير إليها بأنها ترفض كل عمل لا يمت للإسلام بصلة وإنما نعمر ونشيد لنجعل هذا الوطن عالياً. ولنركز على المواطنة في كل أعمالنا وأقوالنا..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس للبرج الثاني من مشروع أبراج البركة الطبية، داعياً الله التوفيق لهذا المشروع، بعدها غادر سموه مقر الحفل.. وقد أقيم حفل عشاء بهذه المناسبة حضره محافظ عنيزة وعدد من رجال الأعمال والأعيان بعنيزة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved