Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بدء الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال السعودي التونسي بالرياض والتجارة البينية 185 مليون ريال بدء الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال السعودي التونسي بالرياض والتجارة البينية 185 مليون ريال

* الرياض - واس:
بدأت أمس فعاليات الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال السعودي التونسي المشترك الأول بمقر مجلس الغرفة التجارية الصناعية السعودية بالرياض بحضور رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية عبد الرحمن بن علي الجريسي والامين العام للمجلس الدكتور فهد بن صالح السلطان وعدد من رجال الأعمال السعوديين والتونسيين.
وقد افتتح معالي وزير السياحة التونسي الأستاذ النيجاني حداد فعاليات انعقاد المجلس الذي يتزامن مع فعاليات اسبوع الاخاء التونسي السعودي الذي تنظمه السفارة التونسية بالمملكة ويشتمل على عدة فعاليات تهدف الى تعزيز العلاقات الاخوية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية الشقيقة.
وعبَّر معالي الوزير التونسي لدى افتتاحه الاجتماع عن تقديره لاجواء التفاهم بين البلدين تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وفخامة الرئيس زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية مشيراً الى ان المملكة وبفضل اهتمام قيادتها الحكيمة تتبوأ المركز الأول بين الاستثمارات العربية في تونس. وقال إن حجم الاستثمارات السعودية قد ارتفع عام 2003 م الى 700 مليون دينار كان للشركة السعودية التونسية المشتركة التي تحولت الى بنك شامل يمارس كافة الاعمال المصرفية والاستثمارية النصيب الأوفر فيها.
وشدد معاليه على دور المصالح الاقتصادية في العلاقات بين الأمم والشعوب مشيراً إلى تجربة الاتحاد الأوروبي التي يجب أن يستفيد منها الشعوب العربية وقال إن هذا الاتحاد الأوروبي بدأ بثلاثة دول فقط وتدرج حتى أصبح قوة لها وزنها عالمياً.. ان ذلك يعود إلى أنهم لم يبدأوا كما فعلت الدول العربية من الناحية السياسية بل بالتواصل الاقتصادي والتجاري وتبادل المصالح. وأضاف على الدول العربية أن تتعلم من الماضي وتبدأ من ذات المصالح الاقتصادية التي ربطت شعوب أوروبا ومن ثم يكون لديها خبرة تجعلها تعطي الأولوية في الاستثمار للدول العربية.
ونوَّه وزير السياحة التونسي بالأهمية الجيوسياسية لكل من تونس والمملكة حيث إن تطوير العلاقات تتيح للمملكة أن تؤدي دور السفير لتونس في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج كما أن لتونس أن تقوم بدور السفير للمملكة داخل الاتحاد الأوروبي والقارة الإفريقية.
فيما أشاد رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية في كلمة بهذه المناسبة خاطب فيها أعضاء مجلس الأعمال السعودي التونسي المشترك أشاد فيها بالشركة السعودية التونسية المشتركة التي وصفها أنها مثال يحتذى في العمل العربي المشترك مشيراً إلى ان التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين والذي لا يتجاوز ما قيمته 185 مليون ريال يمكن تطويره بالقليل من الجهد في ظل العلاقات الجيدة بين قيادتي وشعبي البلدين.
ووصف الجريسي تحول الشركة المشتركة إلى بنك بالخطوة التي تعكس الحيوية في التفكير السريع والإنجاز المتميز.. وأضاف لدينا الكثير من عوامل التكامل بين البلدين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved