Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

اغتيال ثلاثة من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد اغتيال ثلاثة من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد
200 قتيل وجريح في انفجار سيارتين مفخختين في النجف وكربلاء

  * كربلاء - النجف - الوكالات:
هزَّ انفجار سيارتين مفخختين أمس النجف وكربلاء حيث سقط ما لا يقل عن 62 قتيلاً و147 جريحاً بعد فترة استقرار استمرت نحو أربعة أشهر.
تأتي عمليات التفجير قبل نحو 40 يوماً من الموعد المقرر للانتخابات العامة في العراق التي تتمسك المرجعيات الدينية والأحزاب السياسية الشيعية والسلطة العراقية بإجرائها في موعدها فيما تطالب أحزاب أخرى سنية معتدلة وعلمانية بارجائها بسبب الوضع الأمني المتدهور في معظم المحافظات السنية حيث تشن القوات الأمريكية عمليات للقضاء على المقاتلين المناهضين للقوات الأجنبية.
على بعد 100 متر فقط من مرقد الإمام علي في النجف الأشرف (160 كلم جنوب بغداد) انفجرت سيارة مفخخة في شارع بنات الحسن حيث لقي 48 شخصاً مصرعهم وأصيب 90 بجروح، كما أكد المعاون الطبي حسين هادي من قسم الطوارىء في مستشفى الحكيم في المدينة.
وأوضح بهاء الجزائري مدير مكتب قائد شرطة النجف أنه عند الساعة 15.15بالتوقيت المحلي انفجرت سيارة مفخخة في شارع بنات الحسن وأدت إلى وقوع إصابات.
على الفور ضربت عناصر الشرطة العراقية والحرس الوطني طوقاً حول مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه.
ويقع شارع بنات الحسن على بعد مائة متر إلى الجنوب من مرقد الإمام علي وهو شارع مزدحم يضم محلات تجارية وعيادات أطباء لا يوجد فيه أي مركز للشرطة وعزا مصدر من الشرطة رفض الكشف عن هويته اختيار هذا الشارع لتفجير السيارة المفخخة لايقاع أكبر عدد من القتلى.
تزامن انفجار السيارة المفخخة مع تشييع شخصية عشائرية من النجف كان يجري على بعد نحو 400 متر من موقع الانفجار بحضور محافظ النجف عدنان الذرفي وفق شهود عيان.
وقد فرضت الشرطة منع التجول في النجف وأقامت 35 نقطة تفتيش كما افاد الملازم اول حيدر الجزائري. وفي كربلاء المقدسة التي تبعد 50 كلم عن النجف لقي 14 شخصاً مصرعهم واصيب 57 اخرون بجروح كما أكد علي العرداوي مدير قسم طوارىء مستشفى الحسين العام، في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري كانت تستهدف مقر أكاديمية الشرطة في وسط المدينة.
وقال الناطق الرسمي باسم مديرية شرطة محافظة كربلاء رحمان مشاوي برس ان سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 13.15بالتوقيت المحلي (10.15 تغ) في كراج للسيارات كان مليئاً بسيارات من طراز ميني باص لا يبعد أكثر من 200 متر عن مرقد العباس.
وأضاف: فجر الانتحاري سيارته في هذا المكان لانه لم يستطع الوصول الى اكاديمية الشرطة بسبب العوائق ونقاط التفتيش.
الى ذلك قتل مجهولون صباح امس في بغداد ثلاثة من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كما اكد الناطق باسم المفوضية فريد ايار، كذلك اصيب عدد اخر بجروح وفق الشرطة العراقية.
وأوضح الناطق باسم الفوضية أن القتلى هم من صغار موظفي المفوضية يعملون في مكتبها في منطقة الكرخ في غرب بغداد.
وأكد أن مسلحين يستقلون سيارتين اعترضوا مجموعة من مكتب المفوضية في الكرخ كانوا في سيارتهم قرب شارع حيفا واطلقوا عليهم النار مما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم.
وأكد مصدر من الشرطة العراقية أن مسلحين هاجموا سيارة تقل موظفين من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات صباح امس الاحد في ساحة الطلائع في شارع حيفا واطلقوا نيران رشاشاتهم عليها.
وأضاف قتل ثلاثة من موظفي المفوضية بينهم وكيل مدير أحد المكاتب واثنان من موظفي الحراسة اضافة الى سقوط عدد من الجرحى. من ناحيته تساءل ايار أيمكن للارهابيين عرقلة الانتخابات باغتيال صغار الموظفين ؟!.
وأضاف التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الهجوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved