Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

انفجار سيارة مفخخة في كربلاء يسقط 10 قتلى و40 جريحاً انفجار سيارة مفخخة في كربلاء يسقط 10 قتلى و40 جريحاً
مقتل ثلاثة من موظفي الانتخابات العراقية وهجوم على مسجد ابن تيمية

  * كربلاء - بغداد - الوكالات:
قتل عشرة أشخاص وجرح ما لا يقل عن أربعين آخرين عندما انفجرت سيارة مفخخة أمس الأحد في مدينة كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) حسبما أفاد علي العرداوي مدير قسم طوارئ مستشفى الحسين العام في كربلاء.
وقال رحمن مشاوي الناطق الرسمي باسم مديرية شرطة محافظة كربلاء لوكالة فرانس برس: إن (سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 13.15بالتوقيت المحلي (10.15 تغ) في كراج للسيارات كان مليئاً بسيارات من طراز ميني باص مما أدى إلى جرح ما لا يقل عن 22 شخصاً).
وأوضح أن (موقع الانفجار يبعد حوالي مائتي متر عن ضريح العباس وسط المدينة).
وتعتبر مدينة كربلاء من المدن الشيعية التي تشهد أعداداً هائلة من زوار المزارات الشيعية في المدينة وخصوصاً ضريحي الإمام الحسين والعباس.
وفي بغداد قتل مجهولون صباح أمس الأحد ثلاثة من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، كما أكد لوكالة فرانس برس الناطق باسم المفوضية فريد أيار. كذلك أصيب عدد آخر بجروح وفق الشرطة العراقية.
وأوضح الناطق باسم المفوضية (أن القتلى هم من صغار موظفي المفوضية يعملون في مكتبها في منطقة الكرخ) في غرب بغداد.
وأكد أن مسلحين يستقلون سيارتين اعترضوا (مجموعة من مكتب المفوضية في الكرخ كانوا في سيارتهم) قرب شارع حيفا وأطلقوا عليهم النار مما أدى (إلى مقتل ثلاثة منهم).
وأكد مصدر من الشرطة العراقية (أن مسلحين هاجموا سيارة تقل موظفين من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات صباح أمس الأحد في ساحة الطلائع في شارع حيفا وأطلقوا نيران رشاشاتهم عليها).
وأضاف (قتل ثلاثة من موظفي المفوضية بينهم وكيل مدير أحد المكاتب واثنان من موظفي الحراسة إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى).
من ناحيته تساءل أيار (أيمكن للإرهابيين عرقلة الانتخابات باغتيال صغار الموظفين؟).
وأضاف (التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الهجوم).
ويشار إلى أن للمفوضية بضعة آلاف من الموظفين في مختلف أنحاء العراق.
في حي اليرموك سقطت قذائف صاروخية في وقت مبكر من صباح أمس الأحد أمام البوابة الداخلية لمسجد ابن تيمية مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح وإلحاق إضرار مادية بالمسجد وذلك حسب ما أفاد به شهود عيان.
وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية: إن (قذائف صاروخية سقطت أمام البوابة الداخلية للمسجد في الساعة السادسة من صباح أمس وتسببت في تحطم زجاج المسجد الواقع على طريق مطار بغداد الدولي الذي تتخذه القوات الأمريكية طريقا لها).
وتتخذ الهيئة العليا للدعوة والإرشاد والفتوى في العراق (وهي منظمة سنية تشكلت بعد سقوط نظام الرئيس العراقي السابق) من المسجد المذكور مقرا لها.
وقال المصدر: إن (المصابين الأربعة نقلوا إلى مستشفى اليرموك التعليمي لتلقي العلاج فيما هرعت دورية من القوات الأمريكية والشرطة العراقية لموقع الحادث وانسحبت بعد معاينة المكان).
وجدير بالذكر أن القوات الأمريكية داهمت المسجد قبل شهر واعتقلت رئيس الهيئة العليا للدعوة والإرشاد والفتوى مهدي الصميدعي وأربعة من مساعديه.
وقد تعرض المسجد خلال الأشهر السابقة لسلسلة مداهمات وحملات تفتيش من قبل القوات الأمريكية لوقوعه على طريق المطار الذي يشهد عمليات مسلحة وانفجارات سيارات مفخخة تستهدف أرتال القوات الأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved