Monday 20th December,200411771العددالأثنين 8 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط: وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط:
الممارسات الإسرائيلية لا تسمح بتحقيق انفراجة في القضية الفلسطينية

* القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد الرماح:
أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن الممارسات الاستفزازية الإسرائيلية حاليًا على الأراضي الفلسطينية لا تسمح بتحقيق الانفراجة المأمولة لتحقيق عملية السلام وأعرب أبو الغيط عن قلق مصر إزاء العمليات العسكرية ضد الشعب الفلسطيني، وطالب الحكومة الإسرائيلية بضبط النفس. وأضاف وزير الخارجية المصري: إذا كانت إسرائيل تتحدث عن رغبتها في بناء علاقات جديدة في الشرق الأوسط والوصول إلى سلام عادل ومستقر عليها أن تظهر حسن نواياها وأن تعمل على كسب ثقة الأطراف المعنية وعلى رأسها الشعب الفلسطيني.
وقال أبو الغيط في مؤتمر صحفي أمس عقب لقائه نظيره المالطي: إن الحديث الذي يدور عن عام 2005 كعام مستهدف للوصول بالقضية لفلسطينية إلى انفراجة يتطلب أن يتم وضع العناصر الأساسية التي تشكل هذه الانفراجة ولكن ما نشهده في الأراضي الفلسطينية لن يحقق هذه الانفراجة.
وحول رؤية مصر لمبادرة محمود عباس أبو مازن رئيس منظمة التحرير الفلسطينية بوقف عسكرة الانتفاضة قال أبو الغيط: إن لكل مرحلة متطلباتها، خاصة أن هناك حديثًا يدور اليوم حول عملية السلام والعودة إلى تنفيذ خارطة الطريق وانفتاح الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني لبدء المفاوضات، وهو ما يتطلب الانتقال من مرحلة عسكرة الانتفاضة إلى مرحلة العمل التفاوضي. وعن الاتصالات المصرية لاستمرار الحوار الفلسطيني الفلسطيني قال أبو الغيط: إن الاتصالات مستمرة ومن المنتظر أن تستضيف القاهرة مع بداية يناير القادم جولة جديدة من حوار الفصائل الفلسطينية، وقال: إن مصر تشجع لم الشمل الفلسطيني. وحول تصريحات وزير الخارجية العراقي بشأن إجراء الانتخابات على مراحل قال أبو الغيط: إن هذا شأن عراقي ولا دخل لنا فيه، ولكن ما يعنينا هو أن تسفر هذه الانتخابات سلطة تمثل الشعب العراقي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved