Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

طرق مزارعي البطين بالزلفي ترابية طرق مزارعي البطين بالزلفي ترابية

نوجه نداءنا نحن أصحاب المزارع الواقعة شمال محافظة الزلفي والمسمى بالبطين الشمالي إلى جهة الاختصاص (وزارة النقل) بأن ينظروا إلى معاناتنا بشكل جدي. فرغم أن تلك المزارع ليست وليدة اللحظة وقد مضى على بعضها أكثر من ثلاثين سنة إلا أن طرقها وعرة وترابية ونجد معاناة في الذهاب والاياب من وإلى تلك المزارع. هذا عدا السلبيات الأخرى والمتمثلة في الآتي:
أولاً: الطرق الترابية ينبعث منها غبار كثيف من خلال عبور المركبات لها ويؤثر سلباً على ثمار الأشجار مما يتسبب معه في تلف المحاصيل الزراعية التي تعد ثروة يجب الحفاظ عليها وتنميتها وهذه من أهم الاسباب المساعدة على انتشار مرض ما يسمى (بالغبير) في كثير من مزارعنا.
ثانياً: المركبات العابرة لهذه الطرق الترابية تتلف بسرعة وتحتاج إلى صيانة دائمة وتشكل عبئاً اقتصادياً لمالكيها وهدراً للمال.
ثالثاً: المنتوجات الزراعية وخاصة الثمار ذات الصلاحية المؤقتة والتي تتطلب طريقاً سهلاً وسرعة في التوصيل تكون عرضة للتلف أكثر من غيرها في ظل الظروف الحالية.ولهذه الأسباب وغيرها ندعو وزارة النقل إلى التفاتة جادة لمطالبنا التي تكررت لأكثر من مرة ولكن لا زالت الحال كما هي عليه حتى الآن.معالي الوزير اننا ومن خلال هذا المنبر الحر نناشد معاليكم توجيهكم الكريم بسرعة تحقيق مطلبنا، فكلنا أمل بمعاليكم وانتم محل ثقة ولاة الأمر

سليمان بن صالح الخنيني/الزلفي


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved