Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

دشن المعمل التدريبي بالإمارة دشن المعمل التدريبي بالإمارة
أمير القصيم يحضر ندوة صندوق القروض الدوارة الصغيرة

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
حضر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بعد ظهر أمس برنامج ندوة (صندوق القروض الدوارة الصغيرة) والتي أقامتها ونظمتها جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية ببريدة، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري برعاية مستوصف بريدة لطب الأسنان، كما حضرها من الجانب النسائي عبر الشبكة التلفزيونية المغلقة حرم سمو أمير المنطقة سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود وحرم سمو نائب أمير المنطقة صاحبة السمو الملكي الأميرة نهى بنت عبدالمحسن.
وبدء الحفل بالقرآن الكريم، فالسلام الملكي قدمه مجموعة من أطفال روضة الجمعية، أعقبه كلمة رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأستاذة الجوهرة الوابلي، فكلمة الأمين العام لمؤسسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.
بعد ذلك وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة بهذه المناسبة قال فيها: لقد ذكرني زميلي مقدم الحفل أن لدي كلمة توجيهية وأنا أقول لست المتخصص أكثر ممن يجلس الآن على منصة المحاضرة وهم الدكتور يوسف العثيمين والدكتور فهد المغلوث والمهندس يحيى سيف وكذلك زميلات لنا متخصصات موجودات في قاعة ملاصقة لهذه القاعة.. فليس لدي من العلم ما لديهم وليس لدي من التجربة ما لديهم ولكن هناك كلمة صدق أحب أن أذكرها بحق جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بمنطقة القصيم، هذه الجمعية الفتية بروضاتها وبنشاطها وبالخطى الحديثة للزميلات العاملات في هذه الجمعية اللاتي لا يفتأن من مواصلة البحث والمتابعة مع إمارة المنطقة هذه الإمارة التي تجعل من نفسها مسؤولية ذات سلطة يستطيع أن يحقق من خلالها كل من يريد الاستفادة من هذه السلطة لتنفيذ مشاريعه الخيرة، ووقوف الإمارة مع هذه الجمعية ومع جمعيات أخرى هو إحدى المهام الأساسية التي تقوم عليها لأننا نعرف جميعاً أن عصر الذي كان يعتقد أن الإمارة مسؤولة عن النواحي الأمنية فقط ومتابعتها لم يعد موجوداً الآن أو باقياً متقوقعاً في هذا الموضوع ولكن مع مسؤولياتها الأمنية هناك المسؤولية الأكبر التنموية التي يجب أن تتابع وليس هناك أهم من تنمية الإنسان والبحث عن كل ما يحتاج إليه ولذلك أقول أنا وزملائي في الإدارات الحكومية، كما أشيد بالأخوة في القطاع الخاص أن نقف مع القطاع الثالث وهو القطاع الخيري لتنفيذ مشاريعه على أكمل وجه.
وأضاف سموه قائلاً: أحب في نفس الوقت أن أسجل تقديراً للأخت الزميلة الجوهرة الوابلي رئيسة مجلس إدارة الجمعية وزميلاتها الكريمات عضوات الجمعية سواء في مجلس الإدارة أو العضوات العاملات أو العضوات المنتسبات، فإني أقدر لهن التطور الذي ألمسه يومًا بعد يوم في هذه الجمعية والخطى الحثيثة التي يواصلن بها متابعة تنفيذ مشاريعهن ورؤاهن وأفكارهن..
شكر خاص أيضاً لزميلنا الدكتور يوسف العثيمين على مساهمته في إيجاد هذه الندوة على أرض الواقع لتكون الاستفادة منها إن شاء الله لهذه الجمعية وللجمعيات الأخرى، مما يصدر توصيات ورؤى قد تفيدنا إن شاء الله في أعمالنا، شكرًا لكم أيها الأخوة جميعًا وأتمنى التوفيق لكل عامل وعاملة في المجال الاجتماعي.
ثم سلّم العضو المساند لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بالقصيم الأستاذ خالد الوابلي درع الجمعية لسمو أمير منطقة القصيم، كما تسلم الراعي الرسمي مستوصف بريدة لطب الأسنان الأستاذ صالح الخويلد درعاً بهذه المناسبة من يدي سموه الكريم، إثر ذلك استمرت فعاليات الندوة المقامة برئاسة سعادة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمؤسسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، وألقى في الندوة المحاضرين الأستاذ الدكتور فهد المغلوث المستشار في مؤسسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز والمهندس يحيى سيف مدير جمعية البر الخيرية بالمدينة المنورة.
من جهة ثانية قدمت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الأستاذة الجوهرة الوابلي درعاً تكريمياً لحرم سمو أمير منطقة القصيم صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود.
من جانب آخر دشن سموه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة أمس المعمل التدريبي الخاص ببرامج مركز المعلومات الوطني في قسم الحاسب الآلي بمقر ديوان الإمارة.
وفور وصول سموه قص الشريط إيذاناً بتدشين الموقع بعد ذلك استمع سموه إلى شرح مفصل من سعادة مدير إدارة الحاسب الآلي بإمارة منطقة القصيم عن البرامج التي سوف تقام في المستقبل والبرامج المقامة حالياً.. واطلع سموه على أجهزة الحاسب الآلي، وحضر الافتتاح الأستاذ أحمد البطين مدير مركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية بمنطقة القصيم في مدينة بريدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved