Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

اعتماد 12 مركزاً صحياً إضافياً بناءً وتجهيزاً اعتماد 12 مركزاً صحياً إضافياً بناءً وتجهيزاً
أمير الجوف يفتتح مركز تدريب الإنعاش القلبي

* الجوف - فيصل الحواس:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي ومركز الطب الاتصالي الذي سيمكن من ربط منطقة الجوف مباشرة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض وذلك في مقريهما بمستشفى النساء والولادة والأطفال بسكاكا.
وقد بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور صلاح بن عبدالعزيز العبدالعالي كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز على تشرفه بافتتاح هذين المركزين. وأشار إلى أنه تم تجهيز مركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي بأحدث الأجهزة الخاصة بالتدريب، حيث يقود هذا المركز كوادر سعودية مؤهلة تم تدريبهم في أفضل المراكز على مستوى المملكة ومعترف به من قبل جمعية القلب السعودية.
عقب ذلك تفضل صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف بتسليم الشهادات على المشاركين من مديري الادارات الحكومية في دورة الانعاش القلبي الرئوي الأساسية للقياديين.
بعد ذلك قام سمو أمير المنطقة بقص الشريط إيذانا بافتتاح المركز ثم تجول في أقسامه المختلفة وأطلع على كافة تجهيزاته.
اثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز بقص الشريط إيذانا بافتتاح مركز الطب الاتصالي وبعد أن أخذ سموه مكانه في المركز أجرى اتصالا مباشرا عن طريق دائرة الاتصال المباشرة مع معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع في مقر الوزارة بالرياض.
وقد تبادل سموه مع معالي وزير الصحة الأحاديث حول المشروعات الصحية الخاصة بمنطقة الجوف سواء التي يجري تنفيذها حاليا أو التي سيتم ادراجها في ميزانية هذا العام، حيث أوضح الدكتور المانع لسموه أنه تم اعتماد 12 مركزا صحيا إضافيا بناء وتجهيزا اضافة الى اعتماد مستشفيين للصحة النفسية في سكاكا والقريات مؤكدا لسموه أن العمل يجري بشكل مكثف للإنتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها في المنطقة ومنها مستشفى الملك عبدالعزيز بسكاكا والمستشفيات الجاري تنفيذها في أبو عجرم وصوير وطبرجل والحديثة والعيساوية، إضافة إلى أنه سيتم تشغيل مستشفى دومة الجندل قريبا وأكد معاليه أن الواجهة الصحية لمنطقة الجوف وبتوجيهات من ولاة الأمر سوف تتغير بشكل جذري تسعى الوزارة من خلالها إلى تقديم أفضل وأرقى الخدمات الصحية للمواطنين في هذه المنطقة.
وأثنى سمو أمير منطقة الجوف خلال الإتصال المباشر على الجهود التي يبذلها معالي وزير الصحة للرقي بالخدمات الصحية في منطقة الجوف وذلك وفقا لتطلعات وحرص ولاة الأمر حفظهم الله.
وحضر الحفل مدير شرطة منطقة الجوف اللواء عوض بن سعيد السرحاني ومديرو الإدارات الحكومية في منطقة الجوف ومسئولو القطاع الصحي بالمنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved