Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

ملك البحرين يطلق أسم قمة زايد على القمة ال25 لمجلس التعاون .. العطية لـ« الجزيرة » : ملك البحرين يطلق أسم قمة زايد على القمة ال25 لمجلس التعاون .. العطية لـ« الجزيرة » :
بطاقة سكانية للخليجيين.. والجواز الموحد قيد الدراسة
وزراء الخارجية يكملون بحث القضايا التي تناقشها القمة الخليجية

* المنامة - خالد الدوسري :
* الرياض - صالح الفالح :
أطلق الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اسم (قمة زايد) على أعمال الدورة الخامسة والعشرين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك تخليدا للذكرى الخالدة للمغفور له بإذن الله (صحاب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان).
من جهته أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن حمد العطية أن القمة الخليجية التي ستعقد في العاصمة البحرينية (المنامة) غداً (الاثنين) سوف تتركز موضوعاتها على الجوانب الاقتصادية ، وتصب باتجاه تعزيز البرنامج الزمني للاتحاد النقدي وصدور العملة الخليجية الموحدة، موضحاً عدم مشاركة العراق واليمن في القمة. وكشف في حديث خص به (الجزيرة) عشية انعقاد القمة الخليجية ، عن مشروع تشكيل لجنة عليا تعنى بالسياسات السكانية ، وأعلن أن هناك مشروع (البطاقة الذكية) السكانية لمواطني دول المجلس سيطرح على القمة ، وأن الجواز الخليجي الموحد قيد الدراسة. هذا ويعقد وزراء خارجية المجلس اليوم بالمنامة اجتماعاً تكميلياً ، لبحث مجمل القضايا المدرجة على جدول أعمال القمة الـ 25 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون ، ومن المقرر أن يتصدر أعمال القمة موضوعات اقتصادية أبرزها إطلاق العملة الخليجية الموحدة بحلول عام 2010 ، وقيام السوق الخليجية المشتركة في العام 2007م. كما تناقش القمة على الجانب الاقتصادي مشروع النظام الصناعي الموحد وتنظيم عمل الوكالات التجارية ، وإصدار بطاقة سكانية ذكية لمواطني الدول الأعضاء .

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved