Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

أكد عدم مشاركة العراق واليمن بقمة (المنامة) .. العطية لـ« الجزيرة » : أكد عدم مشاركة العراق واليمن بقمة (المنامة) .. العطية لـ« الجزيرة » :
بطاقة سكانية للخليجيين.. والجواز الموحد قيد الدراسة
وزراء الخارجية يكملون بحث القضايا التي تناقشها القمة الخليجية

  * متابعة - خالد الدوسري :
* الرياض - صالح الفالح :
أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن حمد العطية أن القمة الخليجية التي ستعقد في العاصمة البحرينية (المنامة) غداً (الاثنين) سوف تتركز موضوعاتها على الجوانب الاقتصادية ، وتصب باتجاه تعزيز البرنامج الزمني للاتحاد النقدي وصدور العملة الخليجية الموحدة، موضحاً عدم مشاركة العراق واليمن في القمة. وكشف في حديث خص به (الجزيرة) عشية انعقاد القمة الخليجية ، عن مشروع تشكيل لجنة عليا تعنى بالسياسات السكانية ، وأعلن أن هناك مشروع (البطاقة الذكية) السكانية لمواطني دول المجلس سيطرح على القمة ، وأن الجواز الخليجي الموحد قيد الدراسة.
هذا ويعقد وزراء خارجية المجلس اليوم بالمنامة اجتماعاً تكميلياً ، لبحث مجمل القضايا المدرجة على جدول أعمال القمة الـ 25 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون ، ومن المقرر أن يتصدر أعمال القمة موضوعات اقتصادية أبرزها إطلاق العملة الخليجية الموحدة بحلول عام 2010 ، وقيام السوق الخليجية المشتركة في العام 2007م. كما تناقش القمة على الجانب الاقتصادي مشروع النظام الصناعي الموحد وتنظيم عمل الوكالات التجارية ، وإصدار بطاقة سكانية ذكية لمواطني الدول الأعضاء وعلى الصعيد السياسي فمن المقرر أن تناقش القمة أيضا الأوضاع في العراق وتطورات القضية في فلسطين وسبل دفع مسيرة السلام في الشرق الأوسط ، فضلا عن تدعيم الاتفاقات الخليجية لمواجهة الإرهاب ، والعلاقات مع إيران وأوضاع السودان.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved