Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

عبدالهادي شايف ناقش توسيع العمل المصرفي الإسلامي عبدالهادي شايف ناقش توسيع العمل المصرفي الإسلامي
البنك الأهلي يرعى المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في البحرين

* جدة - الجزيرة:
رعى البنك الأهلي مؤخراً المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في دورته الحادية عشرة التي عُقدت في البحرين بمشاركة أكثر من 500 خبير ومختص في المجال المصرفي .. المؤتمر عُقد تحت شعار (تحسين الأداء وتحقيق النمو في سوق عالمية تتسم بالمنافسة المتزايدة). الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين رعى المؤتمر وافتتحه الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة محافظ مؤسسة النقد بالبحرين.
عبد الهادي شايف مدير عام البنك الأهلي الذي ترأس وفداً من كبار مسؤولي البنك للمشاركة في المؤتمر أشار إلى أن رعاية البنك تنطلق من ريادته للمصرفية الإسلامية وتميُّزه في ابتكار منتجات بنكية عديدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية .. كما أن المؤتمر فعالية مصرفية دولية هامة يُشارك فيها عدد كبير من المُتخصصين والخبراء فضلا عن كبار مسؤولي الهيئات الرقابية المركزية على المصارف والمؤسسات المالية.
وشارك مدير عام البنك الأهلي مع مجموعة من المختصين على المستويين الإقليمي والدولي وخبراء الاستثمار والتمويل في مناقشة وبحث وكيفية تهيئة البيئة المواتية لمزيد من التوسع والنمو للعمل المصرفي الإسلامي والتطورات الأخيرة في نظم الرقابة المصرفية والتحديات التي تواجه البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية وخاصة فيما يتعلق بتزايد حدة المنافسة في المستقبل وتطبيق معايير (بازل 2).
من جانب آخر شارك مدير إدارة الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد بالبنك الأهلي عبدالرزاق الخريجي في المؤتمر بتقديم ورقة عمل أوضح فيها أن مفهوم الاستخلاف في الشرع هو أن يكون لكل إنسان وكيل شرعي له الحق في التصرف بممتلكاته وأن الاستخلاف داعم لمبدأ أخلاقيات اقتصاد الأفراد في المجتمع الإسلامي ويعتبر من أساسيات مبادئ وقواعد نظام الاقتصاد الإسلامي.
.. شارك في فعاليات المؤتمر عدد من مسؤولي مختلف إدارات البنك ذات الصلة وهم كلٌّ من أحمد فريد وطلعت حافظ وصالح حسين وعدنان بن حمد وعبدالوهاب الشعيفان ومازن با حمدين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved