Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بنك أمريكي يدير محفظة قدرها 8.1 مليار دولار بنك أمريكي يدير محفظة قدرها 8.1 مليار دولار
الخليجيون يحققون عائدات عالية للاستثمار في العقار الأمريكي

أعلن بنك إنفستكورب أنه نجح في تحقيق عائدات جيدة وعلى درجة عالية من الثبات للمستثمرين الخليجيين في قطاع العقارات الأمريكية.
وأشار المصرف إلى أنه تمكن خلال السنوات العشر الأخيرة من استثمار نحو 3.3 مليارات دولار في أكثر من 120 عملية في هذا القطاع من الاستثمارات البديلة التي تزداد شعبيتها سنة بعد سنة بين المستثمرين، وقال إنفستكورب إنه يدير حالياً محفظة تقدر قيمتها بنحو 8.1 مليار دولار من العقارات الأمريكية.
وقال غاري لونغ مدير عام العمليات في إنفستكورب أن أكثر ما يسترعي الانتباه في الاستثمار العقاري هو كونه أقل عرضة من غيره لخسارة قيمته الأصلية وهو يحتل لهذا السبب موقعاً وسطاً بين الاستثمارات سواء من حيث المخاطر أو من حيث العائد الذي يحققه للمستثمرين.
ويضيف لونغ القول (لو كان لنا أن نشير إلى أهم درس تعلمه المستثمرون من التقلبات التي عصفت بالأسواق الدولية خلال السنوات الماضية فإننا سنذكر ولا شك أهمية نشر الاستثمارات على عدد من القطاعات بدلا من تركيزها في قطاع واحد. وبالفعل في الوقت الذي كانت فيه أسواق الأسهم الغربية تموج صعودا وهبوطا فإن عددا متزايدا من المستثمرين في الخليج وجدوا في التوجه لمزيد من الاستثمار العقاري خطوة حكيمة في ظل تلك التقلبات.).
ويضيف لونغ القول إن الاستثمار العقاري هو أحد قطاعات الاستثمارات البديلة التي يتخصص فيها إنفستكورب، كما أن أحد أسباب الإقبال عليه هو الاقتناع المتزايد لعملاء إنفستكورب بأن عليهم تنويع محفظتهم الاستثمارية، إذ أن تخفيف المخاطرة لا يقل من حيث أهميته للمستثمر عن زيادة العائد على الاستثمار. ويتابع القول أن البنك واظب لسنوات طويلة على عرض فرص الاستثمار العقاري على المستثمرين، لكننا لم نبدأ بملاحظة الإقبال على هذا القطاع إلا بعد انهيار أسواق الأسهم قبل بضع سنوات وحال الجمود التي أصابتها بعد ذلك.
ويقول (إن من أهم الميزات التي تعزز جاذبية العقار في نظر المستثمرين هو كون العائد عليه قلما يتأثر صعودا وهبوطا بأداء الأسواق التقليدية كأسواق الأسهم، بتعبير آخر فإن من النادر أن يحدث التراجع في أداء الاقتصاد والأسواق أثرا سلبيا مباشرا على أداء العقار. كما أن المستثمرين في العقارات الأمريكية يحصلون في الغالب من خلال مصدرين:
الأول على شكل عائدات سنوية نقدية من تأجير العقار وأما الثاني فيحصلون عليه على شكل ربح رأسمالي محقق من بيع العقار بعد مدة من الاحتفاظ به وعمل إنفستكورب على تحسين قيمته).
جدير بالإشارة أن بنك إنفستكورب يعتبر أحد أكثر المؤسسات الاستثمارية خبرة في سوق العقارات الأمريكية وقد تمكن عبر سنين طويلة من الاستثمار الناجح من أن يبني لنفسه شهرة وسمعة ممتازة في هذا المجال. وتدار استثمارات إنفستكورب العقارية من قبل فريق متخصص يعمل من مكاتب المصرف في نيويورك. ويتولى هذا الفريق الذي يتمتع بكفاءات عالية مجموعة واسعة من النشاطات العقارية تشمل عمليات تملك العقارات والتمويل العقاري وإدارة الأصول العقارية وعمليات البيع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved