Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

العثور على 5 جثث بالموصل واعتقال 8 من المشتبه بهم العثور على 5 جثث بالموصل واعتقال 8 من المشتبه بهم
اغتيال ابنة الرئيس العراقي السابق عبد السلام عارف وزوجها

* بغداد - الموصل - الوكالات:
اغتال مجهولون ابنة الرئيس العراقي السابق عبد السلام عارف وزوجها في منزلهما في بغداد بتهمة (الخيانة) كما اختطفوا ابنهما وفق ما أفاد مصدر في الشرطة العراقية أمس السبت.وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن مجهولين اطلقوا الرصاص على سناء عبد السلام عارف وزوجها مساء الاثنين الماضي داخل منزلهما في بغداد واختطفوا ابنهما.
وأضاف علَّق المسلحون ورقة على نافذة المطبخ كتب عليها (هذا حال الخونة) يُذكر بأن عبد السلام عارف ترأس العراق من العام 1963 إلى العام 1966م.وقال: عثر على الزوج في المطبخ مصاباً بطلق ناري في رأسه وعلى سناء في غرفة النوم في الطابق العلوي مصابة بطلق ناري في رأسها كما اختطف المسلحون ابنهما رفل وهو طالب جامعي في العشرين من عمره. وأشار إلى أن المسلحين سرقوا سيارتين كانتا في حديقة المنزل الذي يقع في حي الداخلية في منطقة اليرموك غرب بغداد.
الى ذلك قتل عراقي وأصيب ثمانية بجروح أمس السبت في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية أمريكية في الموصل. وقال الطبيب درار سليمان من مستشفى السلام في الموصل: لقد نقل قتيل وثمانية جرحى إلى المستشفى.وذكر أحد الجرحى وهو عبد الخالق محمد (32 عاما): كنت في سيارتي في حي في وسط مدينة الموصل عندما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية أمريكية.
ومن ناحيتها أعلنت القوة المتعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة اعتقال ثمانية من المشتبه بهم الجمعة في منطقة الموصل في حين عثر على خمس جثث جديدة الخميس في المدينة بحسب ما أفادت الشرطة.وجاء في بيان صادر عن الجيش الأمريكي ان اللواء الاول في الفرقة الـ25 لمشاة البحرية الأمريكية أوقف ثمانية اشخاص يشتبه بقيامهم بنشاطات معادية للعراقيين الجمعة في شمال العراق.وأضاف البيان ان القوة المتعددة الجنسيات أوقفت في الموصل أربعة اشخاص ملاحقين بتهمة القيام بنشاطات ضد العراقيين، وتابع انه تم توقيف أربعة من المشتبه بهم للتخطيط وشن هجمات على القوة المتعددة الجنسيات في سنجار على بعد نحو مئة كلم غرب الموصل.
وأفاد مصدر أمني في بغداد أن القوة المتعددة الجنسيات عثرت الخميس على خمس جثث في الموصل. وقتل الخمسة برصاصة في الرأس، موضحا انه لم يعثر على الجثث على أي أوراق ثبوتية، ويوم الثلاثاء عثر على 14 جثة في مقبرة المدينة.
وكانت مجموعة مسلحة أعلنت لمراسل وكالة فرانس برس مسؤوليتها عن اعدام هؤلاء الأشخاص وقدمتهم على انهم (عناصر من الحرس الوطني)، وعثر على نحو ثمانين جثة في الموصل وضواحيها مطلع الشهر الحالي. وتعتقد السلطات ان الجثث تعود لعناصر في قوات الأمن أعدموا من قبل مسلحين.وهاجم مسلحون سيارة في مدينة الموصل الواقعة في شمال العراق وقتلوا ثلاثة رجال يبدو انهم أجانب بالاضافة إلى سائقهم العراقي قبل قطع رأس أحدهم في هجوم في وضح النهار.ووقع هذا الهجوم في الوقت الذي اعلنت فيه القوات الامريكية انها ستسمح لبعض السكان بالعودة إلى الفلوجة بعد نحو ستة اسابيع من هجوم شنته لتخليص المدينة الواقعة غربي بغداد من المسلحين رغم استمرار الاشتباكات في بعض المناطق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved