Sunday 19th December,200411770العددالأحد 7 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

المنامة ترحب بقادة دول مجلس التعاون المنامة ترحب بقادة دول مجلس التعاون
ملك البحرين يطلق اسم (قمة زايد) على القمة 25 لمجلس التعاون في المنامة

* المنامة - موفد الجزيرة - خالد الدوسري:
أطلق الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اسم (قمة زايد) على أعمال الدورة الخامسة والعشرين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك تخليدا للذكرى الخالدة للمغفور له بإذن الله (صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان).
من جهته أكد معالي وزير الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر بأن إطلاق الملك حمد اسم (قمة زايد) على قمة المنامة 25 يعد عرفانا من جلالته لما عرف عن الراحل الكبير من إيمان عميق بوحدة الهدف والمصير.
وقال السيد الحمر في تصريح صحفي لدى افتتاحه مساء أمس المركز الإعلامي بقاعة المؤتمرات بفندق الخليج في المنامة: لقد عمل سمو الشيخ زايد على تعزيز التعاون الخليجي وأسهم مع إخوانه قادة دول المجلس منذ الإعلان عن ميلاد المجلس في أبو ظبي عام 1981. بينما يعمق روابط التعاون والتآزر بين دول المجلس وشعوبه.
وأضاف السيد الحمر بأن إطلاق اسم قمة زايد يؤكد ما يحظى به الراحل من حب وتقدير والتي ستظل ذكراه وأعماله الخيرية والإنسانية الخالدة بارزة وماثلة في قلوبنا جميعاً.
وأعرب معالي وزير الإعلام في مملكة البحرين نبيل الحمر عن أمله في أن يكون هذا اللقاء لقاء خير تعم فائدته جميع أبناء الشعوب الخليجية، وقال معاليه في تصريح أمس إن مسيرة مجلس التعاون الخليجي في تطور مستمر بفضل الله ثم بحرص قادة دول المجلس على كل ما يحقق الخير لابناء دول المجلس ويحقق طموحاتهم، وأكد معالي وزير الإعلام في مملكة البحرين أن جميع الانجازات التي تحققت بحمد الله في نطاق مجلس التعاون كانت بفضل الله ثم بفضل اصرار قادة دول المجلس على انجاز كل عمل لخدمة مصلحة شعوب المنطقة.
وأضاف معاليه: نحن دائما متفائلون فيما يتوصل إليه قادة دول المجلس فهم حينما يجتمعون يتوصلون إلى قرارات تخدم مصالح شعوب دول المجلس، وتطرق معاليه إلى جملة من الموضوعات التي سيبحثها القادة خلال القمة بيد أنه ركز على قضية اصلاح سوق العمل بدول المجلس معربا عن أمله في أن يتوصل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس إلى قرارات حاسمة في هذا الاتجاه.
وقال معالي وزير الإعلام البحريني: ان نسبة العمالة الوافدة في الدول الأعضاء وصلت إلى نسبة كبيرة وهذا بالتالي سيشكل خطورة على التركيبة السكانية وخطورة على قيمنا ومبادئنا التي نسعى دائما إلى الحفاظ عليها مشددا معاليه على ضرورة عدم السكوت عن هذه القضية أو تركها دون ضوابط.وأضاف: إننا على قناعة كبيرة بأن قادة دول مجلس التعاون الخليجي حينما يضعون هذه القضية في أولويات عملهم فانهم يعون هذه المسألة وأهمية وضع ضوابط لها حفاظا على كياناتنا الخليجية.وعن التعاون بين دول المجلس في المجال الإعلامي قال نبيل الحمر ان التعاون الإعلامي بين دول المجلس في استمرار وتواصل دائم فهناك اجتماع دوري بين وزراء الإعلام اضافة إلى الاتصالات الخاصة والشخصية بيننا كوزراء للتنسيق في كل ما يهم دولنا ومنطقتنا وبخاصة في الرد على الحملات المغرضة التي تتعرض لها دولنا من وسائل الإعلام الغربية.
وعما إذا كان الإعلام الخليجي أدى دوره في الظروف الحالية التي تعيشها المنطقة رأى معالي وزير الإعلام في مملكة البحرين أن الدور الذي يقوم به الإعلام الخليجي حاليا أقل من الطموحات التي تسعى اليها دول المجلس.
وقال: ان هناك طموحات أكثر مما تحقق على أرض الواقع ونحن نسعى أن يكون هناك صوت اعلامي خليجي قوي ينطلق من دول المجلس وخاصة أنها لم تقصر تجاه نفسها أو تجاه أشقائها فهناك عمل دؤوب ومستمر وطموح في مجالات التنمية المختلفة في دول المجلس ومن بينها الإعلام ويجب أن تنعكس على الاجهزة والخطط الإعلامية لايصال صوتنا إلى مختلف دول العالم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved