Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

بريطانيا تدين المذابح النازية ضد اليهود حصرياً بريطانيا تدين المذابح النازية ضد اليهود حصرياً

في مثل هذا اليوم من عام 1942 ألقى أنطونى إيدن، وزير الخارجية البريطانية، خطاباً أمام مجلس العموم دان فيه المذابح والإبادة الجماعية لليهود التي يمارسها الألمان في أوروبا المحتلة، وأغفل بل تجاهل المذابح والابادة الجماعية التي تعرضت لها باقي الشعوب والمجتمعات الاوروبية الأخرى.
كما قرأ أمام المجلس قرار الأمم المتحدة الذي يدين هذه السياسية الوحشية.
وأضاف أن أنباء الفظائع الألمانية التي انتشرت بواسطة الحكومة البولندية لن تؤدي سوى إلى زيادة تصميم قوات الحلفاء على دحر النازية ومعاقبة المسئولين عن هذه الجرائم البربرية.
وبعد إلقاء الوزير لخطابه قام المجلس بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح الضحايا، ووصف إيدن الكيفية التي تقوم بها السلطات الألمانية، التي جرّدت اليهود من حقوق الإنسان الأساسية، بتنفيذ رغبة هتلر المعلنة في استئصال شأفة اليهود من أوروبا.
كما وصف كيفية نقل مئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال من الأراضي التي احتلتها ألمانيا في رعب ووحشية إلى أوروبا الشرقية.
وبعد ذلك استمع مجلس العموم إلى تصريح حكومات بلجيكا وتشيكوسلوفاكيا واليونان ولكسمبرج وهولندا والنرويج وبولندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد السوفيتي ويوغوسلافيا واللجنة الوطنية الفرنسية.
وقد أدان التصريح بلهجة حادة السياسة الوحشية للإبادة الجماعية لليهود فقط وأغفل ذبح وإبادة غير اليهود، وأصدر مجلس العموم قراراً أكد فيه على أن المسئولين عن هذه الجرائم لن يفلتوا من العقاب.
وقد جاء هتلر إلى السلطة عام 1933 ومنذ ذلك الوقت تم حرمان اليهود من حقوقهم المدنية وتم اضطهادهم وإيذاؤهم وسجنهم وقتلهم والتي جاءت كردة فعل للممارسات اليهودية العنصرية ضد غير اليهود. وبينما كانت ألمانيا تجتاح أوروبا الشرقية تم قتل الآلاف في روسيا ودول أوروبا الشرقية بواسطة فرق الإعدام المتحركة أو (أينساتز جروبين).
وفي يناير من عام 1942م، أعلن رينهارد هيريتش الزعيم النازي أمام مؤتمر (وانسى) عن خطته لحل المشكلة اليهودية وذلك عبر مذبحة شاملة من أجل خلق رايخ لا يوجد به يهود.
كما تم أيضاً التخلص من أقليات أخرى مثل الغجر والمعارضين والسياسيين والدينيين والمعولين والشواذ.
وقد تمت محاكمة مجرمي الحرب النازيين في نورمبرج وتم الحكم على إثنى عشر منهم بالإعدام في عام 1946م. وقد حاول بعض أولئك الذين تورطوا في الهولوكوست الهرب وكان من أشهرهم أدولف إيخمان الذي شغل منصب رئيس القسم اليهودي في الجستابو ولكنه تم القبض عليه في الأرجنتين بعد أن وشى به عملاء إسرائيليون وتمت محاكمته في إسرائيل وأعدم عام 1962م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved