Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مذيع الاوربت ماجد الحميدي يطالب بتسريع (خصخصة) الاندية.. ويقول: مذيع الاوربت ماجد الحميدي يطالب بتسريع (خصخصة) الاندية.. ويقول:
الاتحادات الرياضية مطالبة بوضع خطط وبرامج واضحة لتطوير أعمالها

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول اراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضرا ومستقبلا..
رأينا في (الجزيرة) اتاحتها لمختلف الاسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل اصحابها نضعها اليوم تحت تصرف ماجد بن محمد الحميدي مذيع قناة اوربت الرياضية.فما الذي تطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- لعل الضائقة المالية هي دون ادنى شك ابرز واكثر الامور التي يشتكي منها القائمون على انديتنا وبشكل ملح.. اتمنى ايجاد حل لها واتوقعه بالتخصيص.. اعلم ان الملف (قيد الدراسة) وامل ان يرى النور قريباً.
* اتحاد اخر غير القدم؟
- اطلب من القائمين على جميع اتحاداتنا الرياضية وضع خطط وبرامج واضحة والعمل على تحقيقها خلال فترة زمنية محددة. ما نشاهده هو انه لا يوجد اهتمامات يتم العمل على تحقيقها او ان تحقيقها صعب المنال.
* نجوم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم؟
- من ثمانية المانيا الى خروج الصين المر (ضربتين بالراس توجع) نتمنى ان نتذوق طعم الانتصارات (الحقيقية) قريباً.. و(بالعربي) نريد 84، 88، 94، 96 أخرى.
* الجماهير الرياضية؟
- (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى).. عبدالله سليمان بأمس الحاجة الى دعواتكم ومساعدتكم.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- اعلم ان الجهود الحالية المبذولة ليست يسيرة، ولكنني اتمنى ان تمنح الفرصة لوجوه شابة جديدة.. نريد ان نرى حكاماً من عينة عبدالله الناصر وعبدالرحمن الزيد وعمر المهنا وافضل.
* لجنة الاحتراف؟
- تنفيذ اللوائح يغشاه بعض الضبابية الامر الذي اثار حفيظة الكثيرين. الموجودون في اللجنة فيهم الخير والبركة ولكن حبذا لو ضمت عدداً من المستشارين القانونيين ذوي الدراية الرياضية.
* الامانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- المشاركات الخارجية وتحديداً المشاركات العربية للأندية اصبحت تؤثر سلباً على المنافسات المحلية والمنتخب السعودي نعم الحرص على التجمعات العربية ضروري ولكن ليس بهذه الطريقة اضافة الى ذلك فإن هوية الاندية المشاركة في المنافسات الخارجية عموماً غير واضحة وكثيرة التغيرات.
* الصحافة الرياضية؟
- لها سلبياتها الكثيرة ولكن الاعلام الرياضي عموماً يبقى هو الركن الاقوى في المنظومة الرياضية السعودية. اطلب من الصحافة فقط تخفيف حدة التعصب الذي تفوح رائحته من اعمدة بعض كتابها.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- اطلب من اخي عبدالله مواصلة حماسه واجتهاده الاعلامي.
* اختر رئيس ناد واطلب منه ما تريد؟
- اقول للأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال ان جهود ادارتك الشابة بادية للعيان ولكن ينبغي عدم الاغترار بالنتائج الحالية فالفريق يحتاج الى المزيد من التغييرات. جماهير ناديك متعطشة للبطولات وهي لا ترحم.
* اختر لاعباً واطلب منه ما تريد؟
- محمد الشهلوب: انت من خيرة اللاعبين مهارة والأهم من ذلك خلقاً، اتمنى ان تبقى على هذا النهج.
سعد الحارثي: بدأت الموسم بشكل رائع ولافت ولكن نجمك بدأ يأفل، اتمنى ان تعود افضل والا تنخدع بردود فعل وقتية.. والوصول للقمة سهل ولكن المحافظة عليها امر صعب.
* اخيراً امامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- اطلب من الله العلي القدير أولاً وآخراً ان يديم علينا نعمه التي لا تعد ولا تحصى وأسأله ان يعيننا على شكرها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved