Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

كل جمعة كل جمعة
صاحب الفرصتين يخسر
صالح الهويريني

إذا كان لا سبيل أمام فريقك لبلوغ مراده إلا تحقيق الفوز بنتيجة (مباراة ما) فإن التقدم بفارق هدف خلال مجريات المباراة ودون البحث عن توسيع الفارق إلى هدفين على أقل تقدير يظل عملاً غير كافٍ وربما أتاح ذلك للفريق الخصم فرصة معادلة الكفة من خلال وقت ضيق وحاسم لا يتيح لفريقك نفسه وفي النهاية التعويض وبالتالي بلوغ مراده من خلال المباراة نفسها!!
** ولأن (نتيجة التعادل) تضمن لمنتخبنا الوطني وهو يواجه اليوم شقيقه المنتخب البحريني.. (تضمن له) بلوغ الدور قبل النهائي لخليجي 17 فإن التفكير سلفاً لدى نجومنا بالخروج بمثل هذه النتيجة من مواجهة اليوم يعتبر تفكيراً ناقصاً وربما أطاح ذلك وفي النهاية بآمالنا وطموحاتنا الأمر الذي يبرهن أن الحرص ولا غيره على الدخول لمواجهة هذا المساء برغبة الفوز هو العمل المنتظر والمطلوب تنفيذه حتى نضمن وعلى الأقل، بل وفي أسوأ الظروف خروج منتخبنا بنتيجة التعادل التي تؤهله لمواصلة المشوار نحو بلوغ منصة الذهب الخليجي للمرة الثالثة على التوالي..
** ما ذكرته آنفاً لا يعدو كونه حرصاً زائداً أردت به التذكير لا أكثر ومن أجل الوطن لا سيما وان الفريق - أي فريق - يلعب بفرصتين في الكثير من الأحيان هو الذي يخسر المواجهة!!
** استوقفني ذلك الخبر الذي حمل لنا أن (مذيع ومصور) قناة الجزيرة حاولا توجيه أسئلة استفزازية للاعب (محمد نور) ودون أن يعرض نور نفسه أن (الكاميرا) في وضع تسجيل.. (استوقفني) ذلك الخبر لأنه جاء ليكشف عن عمل إعلامي كله (خداع وحيلة) وهو في النهاية عمل مرفوض بل ويتنافى مع رسالة وقيم الإعلام.. أي عمل هذا الذي تقومون به يا من تزعمون الحياد والمصداقية!!.. وهنا لا بد أن أشيد بالأستاذ محمد التويجري المنسق الإعلامي السعودي جراء تصديه يومها لهذا العمل البليد..
خليجيات.. خليجيات
** مباراة قطر (3-3) والعراق تجسدت من خلالها كل معاني التشويق والإثارة وأيضاً عدم اليأس، وهي برأيي أفضل مباراة حتى الآن في خليجي 17
** منتخب سلطنة عمان بات (يروّع).. استقرار، جدية، صلابة وتجانس وهو بحق نجم الدورة.. إنه نتيجة التخطيط السليم، وعدم أيضاً الاستعجال على النتائج.. مبروك للأخوة العمانيين هذا المنتخب البارع.
** نظام المجموعتين تأكدوا برأيي أنه النظام الأنسب لدورة الخليج.. هكذا كشفت لنا قوة المباريات وسخونتها.. وتأجل أيضاً مرحلة الحسم إلى النهاية!!
** لم يسبق للاعب سعودي وان حصل على لقب أفضل لاعب من خلال أي دورة خليجية سابقة.. ولهذا ليس صحيحاً أن (ماجد عبدالله) نال لقب أفضل لاعب في دورة الخليج السادسة مثلما ذكر ذلك في إحدى الصحف!!
** هدف العماني بدر الميمني في المرمى الإماراتي حمل كل أصناف الروعة سواء من خلال الاستلام والاستحواذ على الكرة، أو القدرة على التسديد، وهو بحق هدف لا يصد ولا يرد!!
(لا) للرأي الآخر!
** ندرك يقيناً أن احترام (الرأي الآخر) هو عمل مطلوب ولا بد منه لكن من المستحيل أن نحترم ذلك الرأي الذي يستغل صاحبه الظروف ويذكر نصف الحقيقة حباً لذاته وتحقيقاً لميوله وأهوائه الشخصية!!
** عبدالمحسن العبيد مدير فريق الهلال للناشئين ونائبه عبدالرحمن العويس إضافة إلى مساعد المدرب عبدالرحمن الخنين هم برأيي جنود مجهولون داخل أروقة فريقهم.. انهم يعملون بكل تفانٍ وإخلاص رغم أنهم لم يستلموا رواتبهم منذ سنة تقريباً ورغم أيضاً الوعود العديدة باستلامها دون جدوى!!
** لو تحدث النجم فهد الهريفي من خلال (مداخلته الأولى) تعليقاً على خسارة منتخبنا أمام الكويت بذات الهدوء.. وأيضاً الواقعية التي كان عليها في اليوم التالي من خلال (مداخلته الثانية) والتي جاءت لتكشف انه (نادم) على ما ذكره في المداخلة الأولى لما حدث اغلب ذلك الذي كان قد حدث وأثار جدلاً وامتعاضاً.
خواطر.. خواطر
** (أبو عذاب) واعتراضاً على ما حدث بينه وخالد الهزاع مدير الكرة النصراوية قال في نهاية اعتراضه: إذا كان النصراويون بتلك (النوايا) فإن فريقنا لن يحقق أية بطولة.. (راح فيها) أبو عذاب!!
** هم وحدهم الذين يريدون أن يقللوا من مكانة الناجحين، وان يتدخلوا أيضاً في شؤون الآخرين، وان حدث العكس فالويل كل الويل لمن يفعل ذلك!!
** كل شيء ربما أتوقعه إلا أن تكلف إدارة الاتحاد (سعيد العويران) باستلام جائزة أفضل فريق آسيوي والتي نالها فريقهم خلال الشهر الماضي..!!
** مشكلة عبدالله الشيحان انه ما زال يعتقد بأنه ذاك الشيحان الذي كان قد أبدع من خلال تصفيات مونديال 2002م تحديداً، ولهذا لا غرابة بان يظل مصيره معلقاً مع الكرة ودون أن يعود بصفة رسمية.
** (المعتوه) اتصل مرتين بالقناة الخليجية.. في المرة الأولى باسمه الحقيقي.. وفي الأخرى (باسم وهمي).. كل ذلك حدث من أجل الإساءة والتشكيك بكبار نجوم الأخضر.. اعرضوه على (مصحة نفسية) لعله يعود إلى رشده وصوابه!!
** تسابقوا على الاتصال بالقناة التي تزعم الحياد بعد الخسارة غير المتوقعة وذلك لأغراض بليدة وأهواء مريضة.. ادعوا لهم بالشفاء!!
** سألني أحد الأصدقاء: متى نرى نجوماً كباراً في فرقنا مثل أولئك الذين اعتزلوا فأجبته: ليس صعباً أن نعوضهم بأفضل منهم باستثناء العبقري يوسف الثنيان.. فرد منفعلاً: أنت متعصب للثنيان. فقلت له: أهلاً بالتعصب الذي يمنح كل ذي حق حقه!!
** يقول رضا تكر: الدعيع لا يلام على الهدف الكويتي الثاني فقد حاول إصلاح غلطتي.. لقد أحرجتهم ياتكر!!
** عز على الحكم خروج الفريق المغلوب على أمره بخسارة كبيرة فراح يحتسب له ثلاث ضربات جزاء، اثنتان منها ولا في الخيال!!
حقيقة النصر!!
** برهن الاتحاد ومثلما نحن نؤكد بأن المسافة ما زالت شاسعة.. بل وشاسعة جداً أمام النصر للعودة إلى ساحة النجاحات.. في الأسبوع المقبل سأكتب لكم: ما هو المطلوب وبرأيي من النصراويين لعل فريقهم يعود إلى جادة البطولات..
** لا غرابة في وصول الهلال إلى دور الأربعة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.. لكن الذي يؤسف هو خروج فريق الوحدة المتطور. مبروك للهلاليين، وخيرها بغيرها يا أبناء مكة..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved