Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أبرز قرارات اجتماع اللجنة الإعلامية أبرز قرارات اجتماع اللجنة الإعلامية
رسوم ثابتة للتلفزيونات الحكومية وتسعيرة خاصة للفضائيات

  * الدوحة - موفد الجزيرة:
عقدت اللجنة الإعلامية الخليجية اجتماعها الثاني في الدوحة على هامش دورة كأس الخليج العربي السابعة عشرة لكرة القدم والألعاب المصاحبة.. وذلك في الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم الأربعاء الموافق 15-12-2004م في قاعة بوكة بفندق رامادا مقر إقامة الوفود الإعلامية الرسمية.
وترأس الاجتماع السيد عادل أحمد مال الله عضو اللجنة المنظمة العليا للدورة ورئيس اللجنة الإعلامية وحضره السادة عادل الاعسم (اليمن)، جابر نصار (الكويت)، وجابر الحرمي (قطر)، وطلال علي العامري (سلطنة عمان)، هادي عبد الله (العراق)، محمد عبد الله التويجري (السعودية)، ومحمد جاسم (الإمارات)، وميرزا أحمد علي (البحرين) وهم الأعضاء الذين تشكل منهم اللجنة الإعلامية الخليجية.
كما حضر الاجتماع السيد علي حسين مدير المركز الإعلامي بفندق رامادا وعضو اللجنة الإعلامية التابعة للجنة المنظمة مقرراً للاجتماع.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع الثاني خمس نقاط حيث اعتمد المجتمعون أولاً: محضر الاجتماع الأول.. ثم عرض أهم النقاط الرئيسية للتغطية الإعلامية التي صاحبت الجولة الثانية للبطولة وأثنى المجتمعون على هذه التغطية وموضوعيتها وحياديتها وتطرق الاجتماع في البند الثالث التغطية الإعلامية التي صاحبت فعاليات الألعاب المصاحبة وهي كرة الطائرة والسلة واليد.. حيث أبدى الجميع ارتياحهم من التغطية الكبيرة والحضور الجماهيري واهتمام المسؤولين وحرصهم على متابعة هذه المنافسات.
والبند الرابع الذي كان مخصصاً لتقديم الاقتراحات التي تهم مسيرة العمل في اللجنة الإعلامية الخليجية تم تأجيل هذه المقترحات حتى الاجتماع الأخير حتى تكون هذه المقترحات متكاملة وتلامس الاحتياجات الأساسية للمرحلة المقبلة.
والبند الخامس في جدول أعمال اللجنة الإعلامية الخليجية الثاني كان هو الأهم والذي أخذ الكثير من الوقت وكان من أهم التوصيات التي طالب المجتمعون برفعها إلى المؤتمر العام الذي سيعقد يوم السبت المقبل هو حصول أعضاء اللجنة الإعلامية الخليجية على كافة الامتيازات التي يحصل عليها أعضاء بقية اللجنة الخليجية العاملة بدورات كأس الخليج.
والمطالبة بوضع رسوم ثابتة للتلفزيونات الحكومية الخليجية وتسعيرة أخرى للتلفزيونات المتخصصة أو المحطات التلفزيونية غير الحكومية وغير الخليجية وذلك لتمكين كل أبناء الخليج من متابعة هذه الدورة وأحداثها وفعالياتها بأقل التكاليف.
وتم أيضاً رفع توصية للمؤتمر العام بضرورة تحديد موعد نهائي لاستلام طلبات بطاقات الإعلاميين وهو نفس النظام المتبع في البطولات القارية والدولية وأيضاً تم الاقتراح برفع توصية بضرورة تسمية رؤساء الوفود الخليجية بوقت مبكر وان تتم المخاطبات بين اللجنة المنظمة للدورة وأعضاء اللجنة الإعلامية مباشرة.. على ان ترسل نسخة من هذه المخاطبات إلى الاتحادات الأهلية الخليجية لضمان سرعة وصول الكتب إلى الأعضاء وسرعة انجاز المهام المطلوبة.
وفيما يستجد من أعمال طلب رئيس الاجتماع عادل مال الله ان تكون هناك دورات تدريبية وندوات تثقيفية واجتماعات مع المسؤولين عن الصحافة الرياضية من أجل ضمان عدم الخروج عن الموضوعية في نقل الأحداث الرياضية حتى لا يتسبب ذلك في الإساءة إلى بلد أو أشخاص.
وتقرر ان يعقد الاجتماع الثالث يوم الأحد الموافق 19-12-2004م بفندق رامادا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved