Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الليلة وعلى كأس سمو ولي العهد لخيل الإنتاج والمستورد الليلة وعلى كأس سمو ولي العهد لخيل الإنتاج والمستورد

  تسعد جماهير الفروسية هذا المساء بمتابعة ومشاهدة ثاني بطولات الموسم الفروسي الكبري والتي ستقام بمشيئة الله على كأس سمو ولي العهد بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية والمخصصة لفئة الانتاج والمستورد .. هذه البطولة المصنفة ضمن فئة ال G2 تقام في عامها السابع والثلاثين.
نجوم الأزرق هل يواصلون
مجدهم الذهبي بأغلى ثلاثية
عندما تشير عقارب الساعة إلى 7.40 مساء الليلة فإن بوابات الانطلاق تكون قد أعلنت الانطلاق لـ12 جواداً يشاركون في هذا الشوط والمخصص لصفوة خيول الانتاج في السعودية .. حيث يشارك فيه كل من: طيف - مرسال - أبو هلا - اليرموك - كرارة - من الاسطبل الأزرق (اسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير) .. ويشارك الاسطبل الأبيض اسطبل أبناء الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بكل من: فضل من الله - الصارم - الخاطف - المنسجم - بينما يشارك اسطبل خالد السياري بجواده ديوان.
وبرؤية تحليلة سريعة لهذا الشوط نجد تزعم الأزرق في الجانب الترشيحي في هذا السباق بما يمتلكه من نجوم كبار يتقدمها طيف ومرسال .. بعد أن أظهرا في سباقهما الأخير قدرات هائلة .. ويبقى الجواد طيف هو المرشح الفافوري في المواجهة الأولى .. ويعتبر ابن شقران منذ فوزه بكأس الملك في العام الماضي الجواد الذي لم يقهر وقد اعتبر الكثيرون (طيف من طينة عمالقة الانتاج السعودي والتي لا تكرر الا بشكل نادر كل 5 - 10 سنوات) .. طيف دعس هذه المسافة في كأس الملك للعام الماضي غير ان ما يخشاه عدد من النقاد ومتابعي السباقات هو قوة سباقه الأخير عندما كسب كأس الوفاء قبل ثلاثة أسابيع .. المؤكد أن ورقة المدرب جيري بارتون الرابحة ستكون أبو هلا إذا ما ظهر هناك من يخيف طيف ومرسال، خصوصا من الجواد المنسجم والعائد بعد غيبة طويلة حيث ستوكل مهمة أبو هلا في هذه الناحية وان كان ما يميز المنسجم هو نفس الاسلوب في الأداء الركضي لطيف .. عموما الكأس تنحصر بين ثلاثي الأزرق طيف يليه مرسال ثم أبو هلا مع وجود حظوظ قوية للجواد المنسجم الذي سيشكل الخطر الوحيد لنجوم الأزرق، في سباق الليلة والذي يشهد غيابا كبيرا لنجوم الاسطبلين الأخضر والأحمر.
الذهبي يواجه تحدي ثلاثة
في المواجهة المارثونية لجياد المستورد على كأس الفارس تمت مشاركة 12 جواداً وهي: قايد الخيل - الصرح - من الاسطبل الأزرق .. ومسعد - صداح - هدار - من الاسطبل الأبيض .. بينما يشارك الاسطبل الأحمر بابن الحارث، ويشارك الأخضراني بكل من لا هنت وسحاب وزين .. ويشارك من بقية الاسطبلات كل من قيصري وطيب عريب .. وبالنظر لهذه الكوكبة بأسمائها العالمية التي تشارك في هذا الشوط العاصف والمارثوني نجد أن هناك جياداً نجحت في كسب انتباه المراقبين من خلال سباقاتها الماضية أو التجهيزية لهذا الشوط الحديدي .. وسيكون قايد الخيل حامل اللقب هو هدف المنافسين كونه المرشح الفافوري وهو الأمر الذي سيزيد صعوبة موقفه غير ان وجود الصرح وبعد سباقه الأخير مع مسعد قد يجعل مدربه يشعر بشيء من الارتياح من خلال الخطة التي ربما تكون معاكسة أو في مصلحته إذا ما كان لديه خياران وفي نفس المستوى ان لم يكن مستوى الذهبي يفوقه ويفوق البقية.
.. ثالث المرشحين هو مسعد ولن يرضى عشاق الابيض بديلا عن الفوز بعد أن غابت عنهم هذه البطولة الغالية عليهم منذ 8 سنوات عندما حققها عطي الله عام 1416هـ .. وبالنظر لمسعد نجد انه يحمل مؤهلات الخطر الذي يهدد حامل اللقب وسبق ان دعس هذه المسافة وبرز فيها بشكل لافت.
وتطال الترشيحات في هذا الشوط ابن الحارث الذي يعيش هذا الموسم أوج عنفوانه بعد تجربته المبكرة في هذه البطولة العام الماضي غير أن الخبرة والتوهج السني لابن الحارث ظهر جليا في آخر ظهور له بالميدان السعودي وطريقته في ذلك السباق.
ويحمل عشاق الأخضراني آمالا كبيرة في جوادهم لا هنت في اعادة ذكريات جمران عام 1420هـ وهو جواد يحمل انجازات رائعة خارج الحدود غير أن عدم تأقلمه السريع بالميدان السعودي كان سببا في ان يكون له بصمة منذ مشاركته ولعل مركاضه الأخير خلف الصرح ومسعد قد أعطى مؤشراً في ان تعيد الألوان الخضراء للساحة من جديد وبواسطة لا هنت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved