Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

وزير الصحة يرعى المؤتمر العالمي الذي ينظِّمه مركز الحبيب وزير الصحة يرعى المؤتمر العالمي الذي ينظِّمه مركز الحبيب
د. الحبيب: هذا المؤتمر يؤكد أن المملكة أصبحت مركزاً علمياً في مختلف التخصصات الطبية

  * الرياض - الجزيرة:
يرعى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع المؤتمر العلمي العالمي بعنوان (التغذية والأمراض المزمنة) الذي سينظمه مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي بالتعاون مع المركز العربي للتغذية من مملكة البحرين خلال الفترة من 4 - 6 ربيع الأول 1426هـ الموافق 12 - 14 أبريل 2005م بمدينة الرياض.
ذكر ذلك الدكتور سليمان بن عبد العزيز الحبيب، وقال: إن رعاية معاليه تأتي تشجيعاً ودعماً لنا كمسؤولين في هذا المركز وللمنظمين والمشاركين في هذا المؤتمر لبذل المزيد في مجال البحث العلمي، ومن أجل استضافة مؤتمرات عالمية ومتخصصين عالميين في مجال الطب والصيدلة والتغذية بما يعود على هذا الوطن بالفائدة والاستفادة من خبرات الآخرين.
وعن هذا المؤتمر قال الدكتور الحبيب: إنه سيتم استضافة عدد من المتخصصين العالميين ممن لهم خبرة طويلة في علاقة التغذية بالأمراض المزمنة من أمريكا وأوروبا والدول العربية ودول الخليج؛ لتقديم آخر المستجدات في هذا المجال. ودعا الدكتور الحبيب جميع الأطباء والصيادلة وإخصائيي التغذية في المملكة للاستفادة من الأوراق العلمية التي سيتم طرحها خلال المؤتمر، مؤكداً أن جميع أعضاء اللجنة المنظمة يعملون يداً واحدة من أجل إنجاح هذا المؤتمر؛ حيث إن لدينا -ولله الحمد- الخبرة الكافية لتنظيم مثل هذه المؤتمرات والندوات العالمية، وأن هذا المؤتمر يؤكد أن المملكة أصبحت مركزاً علمياً عالمياً في مختلف التخصصات الطبية.
من جهته ذكر رئيس اللجنة المنظمة وكبير الأطباء بالمركز الدكتور عبد الله الحربش أن المؤتمر سيشارك فيه نخبة من المتحدثين المتميزين العالميين من المملكة وخارجها.
ودعا الدكتور الحربش كلَّ مَن لديه الرغبة لتقديم ورقة عمل خلال المؤتمر الاتصال باللجنة المنظمة بالمركز، وسوف تقوم اللجنة العلمية التي يرأسها سعادة الدكتور عبد الرحمن مصيقر (رئيس المركز العربي للتغذية) بالنظر في جميع الطلبات المقدَّمة. وستركز محاور المؤتمر على استعراض علاقة التغذية بالأمراض المزمنة؛ مثل أمراض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان والسمنة وهشاشة العظام، ودراسة عوامل الخطر المرتبطة بانتشار هذه الأمراض في الدول العربية وغير العربية، واستعراض البرامج الناجحة التي تقوم بها الدول في الوقاية والسيطرة على هذه الأمراض. وسوف تُقام ورش عمل على هامش المؤتمر، وسيتم اعتماد ساعات المؤتمر من قِبَل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كما سيكون هناك معرض مصاحب للمؤتمر، وستكون اللغة العربية هي اللغة الرئيسية للمؤتمر، بالإضافة إلى بعض الأوراق المقدمة باللغة الإنجليزية.
وللراغبين في الحضور والتسجيل الاتصال بقسم التعليم الطبي المستمر بالمركز.
الجدير بالذكر أن مكان عقد المؤتمر سيكون بقصر الثقافة بحي السفارات بالرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved