Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خلال مشاركتهما في فعاليات الأيام السعودية خلال مشاركتهما في فعاليات الأيام السعودية
أسامة طيب: العلاقات بين الجامعات ومؤسسات التعليم مظهر حضاري وضرورة أكاديمية

* عدن - موفد الجزيرة - محمد العيدروس:
أشاد مديرا جامعتي الملك عبد العزيز والقصيم المشاركان في فعاليات الأيام السعودية في اليمن، بحجم التفاعل والإقبال الجيد لجميع البرامج التي نفذت وتنفذ في رحاب الجامعات اليمينة.
وقال معالي الدكتور أسامة صادق طيب مدير جامعة الملك عبد العزيز عضو الوفد المرافق ان العلاقات بين الجامعات ومؤسسات التعليم مظهر حضاري وضرورة أكاديمية علمية وتربوية. مشيراً الى أنه كلما كانت أوجه الائتلاف بين هذه الجامعات كانت النتيجة الطبيعية هي مزيد من التلاقح العلمي والفكري والثقافي وخاصة إذا كانت أوجه التعاون المنشودة مرفودة بعوامل الدين واللغة وروابط الدم والعرق.
وبين مدير جامعة الملك عبدالعزيز أن الأيام السعودية العلمية والثقافية هي الوعاء الحضاري الذي ينقل الإنجازات العلمية للمملكة للآخرين مع الأشقاء وغيرهم في ثوب يتسم بالأكاديمية والعلمية مع الأخذ في الاعتبار مختلف شرائح المجتمع المضيف.
كما إنها تلعب دوراً تنويرياً مهماً في سبيل إيصال رسالة المملكة ممثلة في وزارة التعليم العالي الى الجهات المعنية في هذا البلد المضيف.
وأوضح د. أسامة طيب ان الأيام السعودية في اليمن أثرت المجتمع اليمني الشقيق بفعاليات ثرية تستفيد من الممارسات السابقة في رحاب جامعات أخرى لتدعيم الإيجابيات وتلافي السلبيات.
من جهته أكد رئيس جامعة القصيم الدكتور خالد الحمودي ان الأيام العلمية السعودية في اليمن بدأت تؤتي ثمارها وأسهمت في تفعيل علاقات المملكة باليمن من النواحي الأكاديمية والبحثية.
وقال د. الحمودي: إن الفعاليات صاحبتها أنشطة عديدة بدءاً من المحاضرات العلمية المتخصصة الى العمليات الجراحية الى الأمسيات القصصية والأدبية الى جانب اللقاءات الجانبية بين الأكاديميين السعوديين ونظرائهم في اليمن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved