Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

باصرة: الأيام العلمية السعودية حدث يجسد عمق العلاقات بين البلدين باصرة: الأيام العلمية السعودية حدث يجسد عمق العلاقات بين البلدين

* عدن - موفد الجزيرة - محمد العيدروس:
شدد رئيسا جامعتي صنعاء وحضرموت على ماهية الأيام العلمية السعودية التي تشهدها المحافظات اليمنية هذه الأيام واعتبروها تزامنا فاعلا مع الاحتفاء بصنعاء عاصمة للثقافة العربية.
وقال الدكتور صالح باصرة رئيس جامعة صنعاء ان اقامة فعاليات الأيام السعودية في رحاب الجامعات اليمنية تأتي في اطار الحراك الثقافي والعلمي الذي تشهده الجامعة وحرصها على تفعيل التواصل مع كثير من المؤسسات في الداخل والخارج.
وأشار الى ان هذا الحدث يجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وتسهم في تعميق التواصل العلمي والثقافي بين البلدين، وهي خطوة مهمة نحو حياة علمية ثقافية أكثر خصوبة يتم خلالها تبادل الخبرات والتجارب المختلفة وتنمية معرفة المبدعين اليمنيين والسعوديين الفردي والجماعي وفي سعيهم نحو التعبير عن هموم وطموحات أبناء البلدين واستشراف المستقبل بما ينطوي عليه من آفاق وامكانات.
من جهته أشاد الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالعلاقات المتميزة القائمة بين المملكة واليمن وما تشهده من تطور وتفاعل مستمرين وتعاون يشمل مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية تحت رعاية ودعم القيادتين في البلدين الشقيقين.
وقال: إن فعاليات الأيام السعودية تأتي في اطار الجهود المتكاملة بين الجامعات السعودية واليمنية لتمتين أواصر التعاون العلمي بينها والاستفادة من الخبرات والتجارب المتبادلة ونشر الثقافة العلمية.
وأكد د. بامشموس ان جامعة حضرموت سوف تسعى مع شقيقاتها الجامعات اليمنية لتعزيز هذا التوجه والمشاركة لتطوير مجالات التعاون المتعددة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved